الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

7 مؤشرات على صعوبة الاستمرار مع شريك حياتك

7 مؤشرات على صعوبة الاستمرار مع شريك حياتك
5 نوفمبر 2015 14:42

هل تشعر بالحيرة لأنك لا تعرف مصير علاقتك بشريك الحياة؟. في العادة تمر العلاقات بحالة من السعادة في البداية لكن بمرور الوقت قد تسير الأمور للأسوأ دون أن تدرك ذلك. كل العلاقات تتطلب مجهودا وعملا شاقا فبدونهما ربما تلاحظ أنك لا تشعر بالسعادة أو أن شريك حياتك يقلل من قيمتك. فيما يلي مؤشرات واضحة على أنك لا يمكن الاستمرار مع شريك حياتك

1. شريك حياتك لا يقبلك كما أنت:

لكل الناس صفات إيجابية وأخرى سلبية وشريك الحياة المناسب حقا لك هو الذي سيقبل كل عيوبك. ليس بالضرورة أن تشاهد زوجتك معك مثلا كل مباريات فريقك المفضل لكن عليها أن تتقبل حبك لها دون شكوى، كما أن الزوج ليس بالضرورة أن يشاهد كل المسلسلات التي تحب أن تشاهدها الزوجة وتتابعها، لكن على الأقل لاينتقدها. إذا كان شريك الحياة لا يروق له مثلا ملابسك أو عملك، فهذا لا ينبيء بخير بالنسبة للعلاقة. عدم قبول الآخر على ما هو عليه من أكبر المؤشرات على أن هذه العلاقة لن تنجح.

2. أنت لا تقبل شريك حياتك كما هو:

القبول مسألة متبادلة، إذا كان شريك الحياة يحبك كما أنت، فعليك أنت أيضا أن يكون موقفك مماثلا. اسأل نفسك هذا السؤال، لماذا تستمر في هذه العلاقة إذا كان شريك الحياة يفعل شيئا تكرهه أو لا يمكنك قبوله.  

3. التعامل فيما بينكما صعب وقت المشاكل:

العلاقات تنشأ من خلال القرب والسعادة والضحك، لكنها أيضا تنشأ من خلال الضغوط وتذبذب المزاج والصعوبات. لا شك أنك ستحب شريك حياتك وقت السعادة والفرح، لكن هل تشعر بالأمر ذاته في حالة الغضب؟ في أي علاقة يجب أن يدعم كل طرف الآخر خلال وقت الشدة لا أن يدفع كل واحد منهما الآخر بعيدا عنه.

4. شريك حياتك لا يلبي احتياجاتك:

لا يمكن لشريك الحياة أن يفعل كل شيء لك، على سبيل المثال إذا أصررت أن يتحدث إليك كل ساعة يوميا، فهذا طلب غير عملي وغير واقعي، لكن من المهم أن يلبي احتياجاتك في العلاقة بينكما. إذ يجب أن يكون قادرا على التحسين من حالتك المزاجية إذا كنت تمر بيوم صعب مثلا، ويجب أن يكون مصدرا للحب والمساندة لك. إذا كان يتعذر على الطرف الآخر تقديم مثل هذه الأشياء فإن العلاقة ستزداد سوءا.

5. العطاء من طرف واحد:

تقوم العلاقات على ما يغذيه بها كل طرف، فعلى الطرفين أن يعطيا كما يتوقعا أن يأخذا، لكن في بعض الأحيان يعطي طرف واحد أكثر أو يأخذ أكثر، ويمكن أن تسبب هذه مشكلة لأن كليكما عليه أن يساهم بالقدر ذاته في هذه العلاقة. إذا كان أي من الطرفين لا يهتم بالآخر بالقدر الكافي للالتقاء في منتصف الطريق فيمكن أن يكون هذا مؤشر على أن العلاقة أصبحت غير متوازنة.

6. مشكلة كبيرة في الثقة:

يجب أن يثق كل منكما في الآخر، لكن إذا أخطأ شريك الحياة خطأ يجعلك لا تثق به، فإما أن تسامحه أو أن تتركه وتمضي في حياتك. أسوأ اختيار يمكن أن تتخذه هو البقاء مع شريك الحياة رغم عدم ثقتك به. إذا وجدت نفسك تفحص هاتف شريك الحياة بحثا عن أي دليل على خيانته مثلا بمجرد انفرادك بالهاتف فهذا يعني أن الانفصال ربما يكون أفضل خيار لكما.

7. لا ترى إمكانية لاستمرار العلاقة على المدى الطويل:

تتطلب أي علاقة وقتا طويلا وجهدا كبيرا لذا من المهم أن تتأكد من أن علاقتك مع الطرف الآخر يمكن أن تستمر حقا وقتا طويلا. عندما تقدم على خطوة الزواج لابد أن تكون قادرا على تصور المستقبل السعيد الذي سيربطكما معا، لكن إذاعجزت عن رؤية مثل هذه السعادة في المستقبل، فإن هذا هو وقت الانسحاب من هذه العلاقة.  

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©