• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  09:53    الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية        10:27    الادعاء في كوريا الجنوبية يسعى لاعتقال الرئيسة المعزولة باك        10:28     الخارجية الأمريكية تدين اعتقال متظاهرين في روسيا         10:28     واشنطن تندد باعتقال مئات المحتجين في روسيا     

14 خريطة تفاعلية تحذر المسافرين من مخاطر الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

أصبح بإمكان المسافرين في جميع أنحاء العالم الإطلاع على الدول اتي يعتزمون زيارتها على خرائط تفاعلية تحمل عددا كبيرا من المعلومات المفيدة لرحلاتهم على اختلاف اهدافها، ونشرت صحيفة "ديلي تليجراف" في صفحة "ترافل" المعنية بالسفر  14 خريطة تفاعلية ملونة للعالم بحسب مخاطر السفر وكثافة السكان واحتمالات تعرضها لأعمال ارهابية أو كوارث طبيعية وعوامل أخرى.

واعتمدت الخريطة التي توضح الحالة الأمنية للدول على البيانات والنصائح التي تصدرها الخارجية البريطانية لمواطنيها بشأن الوضع الأمني للدول التي يرغبون في السفر إليها.

وجاءت الدول الآمنة تماما للسفر باللون الأخضر وضمت عدة دول عربية من بينها الإمارات وعمان وقطر فيما جاءت الدول التي ينبغي مراجعة نصائح السفر بشأنها دوريا باللون الأصفر وجاءت مصر والسعودية ضمن تلك الدول.

واصطبغت الدول التي تحذر الخارجية البريطانية مواطنيها من السفر إليها باللون الأحمر وكان بينها العراق وسوريا وليبيا واليمن وتونس وأفغانستان وعدد من الدول في أفريقيا.

وجاءت الخرائط الأخرى، التي نشرتها الصحيفة، بألوان مختلفة وفقا لعدة عوامل أخرى من بينها احتمالات حدوث عمليات ارهابية، كما شملت خرائط لمتوسط الأعمار والتي جاءت دول أفريقيا بها على رأس قائمة الأقصر عمرا حيث أن متوسط عمر مواطنيها بلغ 60 عاما فقط فيما وصل في دول أخرى مثل استراليا وسويسرا إلى 84 عاما بحسب بيانات منظمة الصحة الدولية.

ونشرت الصحيفة خرائط أخرى مقسمة بحسب كثافة السكان والمواقع الأثرية والتراثية والأكثر تعرضا لكوارث طبيعية وتلك التي تشهد أكبر عدد من الرحلات الجوية والمسافرين. وشملت الخرائط ايضا ايضاحا للمواقع السياحية والغابات وشبكات السكك الحديدية وحوادث الطرق.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا