• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«روستيك» تكشف للمرة الأولى عن منظومة القيادة والسيطرة بالدفاع الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تكشف شركة روستيك القابضة، خلال مشاركتها في«آيدكس2017»الستار عن منظومة نظام القيادة والسيطرة «بالينا – دي 4 إم 1» الخاص بشبكة الدفاع الجوي، وذلك للمرة الأولى، إضافة إلى عرض المئات من المعدات على زائري المعرض وذلك من خلال الشركات الرئيسة المشاركة ومنها «روستك» و «هيئة تصدير الأسلحة الروسية» و «مركز تكنولوجيا كلاشنيكوف» و «مجمع الإدارة العليا للمجموعه» و «شفابي» و «تك –ماش» وغيرها.

وتعرض روستيك إحدى أكبر وأهم الشركات الروسية المصنعة للسلاح والمـعدات العسكرية خلال الحدث، مجموعة كبيرة من أحدث نماذجها التقنيات الحربية والعسكرية والمنتجات الصناعية ذات المواصفات التكنولوجيا الفائقة.

كما تقدم نماذج حديثة من القنابل المحمولة على الطائرات ذات السعة التفجيرية الكبيرة بي إم في 500 – أو دي أيه بي، والتي تختلف بشكل كبير عن المعايير الحالية، بالإضافة إلى عرض مدفع المركبات البرمائية الآلية «آ دي إس» من عيار 5.45 مم، والذي يستخدم في إطلاق النيران تحت الماء، بالإضافة إلى المروحيات المقاتلة وأسلحة الاشتباك المدنية والحربية والدبابات ومدافع الهاون وبطاريات الدفاع الجوي ووسائل الاتصال وتحديد المواقع في الحرب والكثير غيرها.

وقال سيرجي شيميزوف، المدير العام للشركة الروسية «روستيك»: «تحتل روسيا مكانًا رائدًا في مجال الصناعات الحربية، لذا يحرص جميع العاملين في القسم الروسي في معرض آيديكس 2017 على إذهال الحضور من خلال تقديم أحدث التقنيات والمعدات الحربية المتطورة والفريدة وليس لها مثيل في العالم أجمع».

وتم تأسيس روستيك في لعام 2007 وذلك للقيام إنتاج وتطوير وتصدير المنتجات الصناعية فائقة التكنولوجيا للأغراض الحربية والمدنية، وتضم الشركة 700 مؤسسة، من بينها 9 شركات قابضة في مجالات الصناعات الحربية العسكرية و6 شركات في مجالات الصناعات المدنية، هذا بالإضافة إلى عدد 32 مؤسسة تعمل تحت الإدارة المباشرة للشركة.

وتشمل حافظة روستيك العديد من الماركات التجارية المعروفة ومنها: avto-VAZ, KAMAZ، بالإضافة إلى كلاشنيكوف، الطائرات المروحية الروسية، VSMPO-AVISMA والعديد غيرها.

وتقوم شركة روستك بالعديد من أعمال المساهمات والتفاعلات في أكثر من 70 دولة حول العالم، و بلغت أرباح الشركة في عام 2015 نحو 1.14 تريليون روبل (أكثر من 19 مليار دولار أميركي).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا