• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشيد بحقوق الإنسان في لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

جنيف (وام)

أعربت دولة الإمارات عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة اللبنانية في مجال حقوق الإنسان. جاء ذلك في كلمة الدولة التي ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف في إطار استعراض التقرير الوطني للجمهورية اللبنانية في مجال حقوق الإنسان أمام الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل.

واعرب الزعابي عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة لبنان في كافة مجالات حقوق الإنسان والنهج البناء والمسؤول الذي تميزت به الجمهورية اللبنانية في ترسيخ وتضمين المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان في دستورها وقوانينها الوطنية بما يتماشى مع المواثيق والصكوك الدولية.

وقال من جملة الإنجازات الملموسة الواردة في التقرير أود أن أشيد بصفة خاصة بما حققه لبنان في مجال الخطط الوطنية واستحداث وتطوير الأجهزة الحكومية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وفي إطار الآلية المتعامل بها في سياق الاستعراض الدوري الشامل تقدم بتوصية دعت إلى توفير كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح الخطة الوطنية لحقوق الإنسان التي صادق عليها البرلمان اللبناني للفترة 2014 - 2019.

كما استفسر عن الآليات التي وضعتها الحكومة اللبنانية من أجل تنفيذ الخطة الوطنية لعام 2012 المتعلقة بدمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في منظومة التعليم والمشار إليها في الفقرة 27 من التقرير.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا