• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للعام الثامن على التوالي

الإمارات الأولى خليجياً وعربياً في «مقياس ليجاتوم للرخاء الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

دبي (وام)

تصدرت الدولة للعام الثامن على التوالي قائمة الدول العربية التي شملها أحدث إصدار لـ «مقياس الرخاء العالمي» الصادر عن معهد ليجاتوم البريطاني.

وأظهر التقرير الذي صدر أمس تبوء دولة الإمارات المركز الأول إقليميا في كل من «محور الأمن والأمان» الذي يشمل كل المؤشرات التي تتعلق بأمن وسلامة المواطن والمجتمع.

كما تصدرت الدولة المركز الأول في «مؤشر الحريات الشخصية» وهو المحور الذي يقيس مدى حرية الأفراد في ممارسة معتقداتهم في الدولة.

وجاءت دولة الإمارات في المركز الثاني إقليميا في «محور الفرص وريادة الأعمال» الذي يقيم مدى اهتمام الدولة برواد الأعمال وأصحاب المبادرات التجارية والاجتماعية والمركز الثاني إقليميا في محوري الحوكمة والصحة.

وقال عبد الله لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في تصريح صحفي له في دبي أمس، إن تقرير مقياس الرخاء الصادر عن معهد ليجاتوم يعد من أهم التقارير التي ترصدها الهيئة لعدد من الأسباب أولها موضوع التقرير الذي يقيم ويصنف مستويات الرخاء والرفاهية التي توفرها الدول لمواطنيها حيث يعد الرخاء والسعادة وتوفيرهما للمواطن والمقيم من الأولويات التي تشدد عليها القيادة الرشيدة وتوجيهاتها للحكومة بالعمل على تقديم كل وسائل الراحة والرفاهية والرخاء لكل سكان الإمارات.

وأشاد التقرير بجهود الإمارات لكونها من الدول التي شهدت ارتفاعا في معدلات الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية لتحقق نسبة 65 في المائة في هذا المؤشر وهو ما فسره التقرير بالاهتمام المتزايد بقطاع الصحية وتطوير المؤسسات العاملة به. وأشار إلى ارتفاع في نسب ومعدلات الاستثمار الأجنبي المباشر إذ وثق التقرير زيادة بنسبة 22 % في مؤشر حركة الاستثمار في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي تحت محور الأداء الاقتصادي في التقرير. كما نوه التقرير بارتفاع في نسب مؤشرات التلاحم الاجتماعي في الدولة، مشيرا إلى أن 22 في المائة من الأفراد الذين تم استقصاؤهم قاموا بالمشاركة بأعمال خيرية تطوعية في الدولة و60 % من المشاركين قدموا نوعا من أنواع التبرعات الخيرية وأن69 % من المشاركين قدموا المساعدة للآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض