الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

كيف تمحو بيانات البحث من حسابك على "فيسبوك"؟

4 نوفمبر 2015 22:46

يحتفظ موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بكل أنشطتك على الموقع، سواء ضغطت على زر إعجاب أو علقت على منشور.

لكن موقع "تك انسايدر" يقول إن "فيسبوك" لا يحتفظ فقط بالأوقات التي تتفاعل بها مع صفحة أو منشور ما، بل إن هذا الموقع الشهير يقتفي أثر تحركات أخرى خاصة أنماط البحث التي تقوم بها. فهويحتفظ، شأنه شأن محرك البحث "جوجل"، بكل عملية بحث تقوم بها على الموقع.

بمعنى آخر، في كل مرة تبحث فيها عن اسم شريك حياتك السابق مثلا في خانة البحث في "فيسبوك"، ستجد سجلا بالوقت والتاريخ لهذا البحث.

يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات للسبب ذاته الذي يحتفظ به "جوجل" بالبيانات إذ إنه يسهل على المستخدم العثور على المعلومات مرة أخرى. إذا بحثت مثلا عن كلمة "Tech Insider" ثم ضغطت زر "T" ستجد أن فيسبوك يقترح عليك بقية الكلمة.

الإعدادات الافتراضية للخصوصية لتاريخ البحث في فيسبوك تسمح لك أنت وحدك بالاطلاع على أنشطة البحث. لكن، إذا كنت تترك حسابك مفتوحا دائما لأنك تدخل من على جهازك أو هاتفك المحمول، فهذا يعني أنه إذا حصل أي أحد على جهازك فيمكنه بسهولة الاطلاع على كل عمليات البحث والأنشطة التي تقوم بها.

ولحسن الحظ أن هناك طريقة سهلة للدخول على تاريخ البحث لتعديل أو لمحو كل أنشطتك تماما من خلال الخطوات التالية:

- اضغط على خانة البحث في "فيسبوك". ستظهر قائمة بأحدث الكلمات التي بحثت عنها وكذلك خيار لتعديل تاريخ البحث، اختر تعديل.

- بمجرد ظهور صفحة تاريخ البحث، يمكن أن تختارعمليات بحث بعينها لمحوها من خلال الضغط على الأيقونة على شكل دائرة إلى جانب عملية البحث التي تريد محوها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©