• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

تبريد و انشوريون تؤسسان شركة للتأمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مارس 2007

دبي - الاتحاد: وقعت شركة ''تبريد'' وشركة ''انشوريون'' المتخصصة بإدارة أعمال التأمين اتفاقية لتأسيس ''تبريد التابعة الخاصة للتأمين'' في مملكة البحرين، وستمثل الشركة الجديدة نقطة تحول مهمة في مجال تطوير أسواق التأمين الإقليمية، وتعد شركة ''تبريد التابعة الخاصة للتأمين'' أول شركة من نوعها تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً لها وهي مملوكة بالكامل للشركة الوطنية للتبريد المركزي ''تبريد''، وهي شركة مساهمة عامة تقوم بتوفير خدمات التبريد المركزي في مختلف دول الخليج ومقرها دولة الإمارات وتعد حالياً أكبر شركة تبريد مناطق في العالم.

وقال محمد سيف المزروعي رئيس مجلس إدارة ''تبريد'': تحتاج مشاريع تبريد المناطق إلى استثمارات ورؤوس أموال كبيرة. وتحتم الطبيعة طويلة الأجل لهذه المشاريع والتي تعتمد على معدات ثقيلة ومكلفة، إيجاد حلول فعالة للإدارة المالية وإدارة المخاطر.

وأضاف: نتطلع إلى التعاون مع خبراء شركة ''انشوريون'' إلى إيجاد حلول متطورة في إدارة المخاطر والتي ستلبي تطلعات عملائنا في قطاع تبريد المناطق، وتفي باحتياجات المنطقة في هذا القطاع، وتعتبر شركات التأمين التابعة الخاصة شركات تابعة بالكامل لشركة أم عادة ما تكون من الشركات الكبيرة والمتطورة في مجال شراء التأمين، وتقوم هذه الشركات الأم باستخدام الشركة التابعة الخاصة لتدير بشكل استراتيجي عمليات إدارة الأخطار وكلفة التأمين المتعلقة بهذه الأخطار. ويوفر هذا النوع المتميز من شركات التأمين منافع عديدة للشركة الأم من أهمها تخفيض النفقات المالية. كما يقوم عادة بإدارة هذا النوع المميز من شركات التأمين شركات محترفة مملوكة من طرف ثالث تعرف بشركات إدارة التأمين و''إنشوريون'' هي واحدة منها.

وقال يوسف القارح مدير عام شركة ''انشوريون'': تمثل هذه الاتفاقية إضافة مهمة لمفاهيم صناعة التأمين في المنطقة، وهو مفهوم تعتمده شركات عالمية مدرجة في قائمة ''فورتشن ''500 منذ منتصف القرن الماضي. ويتطلب التطور الصناعي والاقتصادي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط حالياً استقطاب مفاهيم متطورة في التأمين.

وأضاف: ستتولى شركة تبريد التابعة الخاصة للتأمين جميع عمليات شراء التأمين المتعلقة بشركة ''تبريد'' بالتعاون مع مجموعة مميزة من معيدي التأمين في العالم حيث ستوفر الشركة مدخرات مهمة من حيث تكلفة التأمين أو من حيث إعطاء تبريد سيطرة أكبر على برنامج التأمين الخاص بها.

وستعمل شركة تبريد التابعة الخاصة في مملكة البحرين بترخيص من مصرف البحرين المركزي وتحت مراقبة المصرف، وأعرب عبد الرحمن الباقر المدير التنفيذي لمراقبة المؤسسات المالية في المصرف عن سعادة المصرف لمنح أول ترخيص من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: ستعمل الشركة في إطار الهيكل الرقابي للتأمين في البحرين متمثلاً في كتاب المصرف المركزي للقوانين الجزء الثالث (التأمين)، ونأمل أن تحذو الشركات الكبرى في المنطقة حذو تبريد في إنشاء شركات تأمين تابعة خاصة لها في مملكة البحرين والتي تؤمن إطاراً قانونياً لهذا النوع من الشركات.

ويضم مجلس إدارة ''انشوريون'' أحمد العمران ومروان طبارة اللذين يمثلان شركة ستراتوم، وهي شركة تمويل خاص ومركزها البحرين. كما يضم مجلس الإدارة أيضاً سمير الوزان المدير التنفيذي لشركة سوليدريتي، إحدى أكبر شركات التأمين الإسلامي في العالم ورئيس مجلس الإدارة السابق لجمعية البحرين للتأمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال