• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدت تقديم الدعم الفني والتقني لتطوير آليات عمل الاتحاد العربي

القبيسي والشوابكة يستعرضان سبل تعزيز التعاون البرلماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

أبوظبي (وام)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس، فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وهنأت معالي الدكتورة أمل القبيسي، في بداية اللقاء، الشوابكة بمناسبة انتخابه أميناً عاماً للاتحاد البرلماني العربي بالتزكية، وتمنت له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وأكدت أهمية الدور الذي يقع على عاتقه في تطوير الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي، وتفعيل آليات عمل الاتحاد بما يحقق أهدافه التي أنشئ من أجلها، وتعزيز التعاون البرلماني العربي لتحقيق التضامن العربي، والتعبير عن طموحات المواطن العربي وقضاياه.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني العربي، خاصة مع قرب انعقاد اجتماعات الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في شهر مارس الجاري في لوساكا عاصمة جمهورية زامبيا، والمؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد المقرر عقده في العاصمة المصرية القاهرة في شهر أبريل المقبل.

وأكدت معالي القبيسي استعداد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة على تقديم الدعم الفني والتقني لتطوير نظام عمل الاتحاد بما يعزز من فاعلية دوره، مشددة على أهمية أن يقوم الاتحاد البرلماني العربي بدوره المأمول منه، وتحقيق التنسيق والتعاون بين البرلمانات العربية لمواجهة التحديات والأخطار التي يمر بها الوطن العربي وتهدد أمنه القومي في مختلف المجالات.

وقالت القبيسي: إن الاتحاد البرلماني العربي باتت أهمية دوره اليوم مضاعفة نظراً للأحداث والتحديات التي تمر بها الأمة العربية، الأمر الذي يهدد أمن الشعوب العربية ويهدد سلم المجتمعات.

وأوضحت معاليها أن الشعوب العربية تتطلع إلى قيام الاتحاد البرلماني العربي بدور مؤثر وفاعل في مكافحة الإرهاب والتطرف الذي بات ينخر جسد الوطن العربي من خلال العمل مع البرلمانات العربية لحثها على سن التشريعات والقوانين التي تتصدى للأعمال الإرهابية ودفع الدول التي تمثلها للمصادقة على المعاهدات والمواثيق الدولية الصادرة لمواجهة الفكر الإرهابي والحفاظ على سيادة الدول وحفظ حقوق وحريات شعوبها.

بدوره، قدم فايز الشوابكة التهنئة لمعالي أمل القبيسي بمناسبة انتخابها لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي وقال: إن رئاستها للسلطة التشريعية مكسباً لجميع الدول العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض