• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اليونان تحصل على حزمة مساعدات مالية ثالثة في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

برلين (د ب أ) - قال متحدث باسم وزارة المالية الألمانية إن اليونان ستحصل على حزمة مساعدات مالية ثالثة منتصف العام الجاري إذا اقتضى الأمر ذلك.

ونقل المتحدث عن وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله قوله: «سنعرف منتصف العام ما إذا كانت اليونان تحتاج لهذه المساعدات وإذا كانت تحتاج ذلك فسنعرف شكل هذه المساعدات».

غير أن المتحدث استبعد إلغاء جزء من ديون اليونان في كل الأحوال مضيفا: «أستطيع بوضوح نفي أي تفكير مزعوم بشأن إلغاء جزء من ديون اليونان».

وكانت مجلة شبيجل قد ذكرت مطلع الأسبوع الجاري أن هناك تفكيرا بشأن تقديم حزمة مساعدات مالية أوروبية ثالثة لليونان بحجم 10 إلى 20 مليار يورو، واستندت في ذلك إلى ما وصفته بأنه ورقة داخلية بشأن تحديد الموقف من اليونان، وقالت إنه سيتم الاتفاق على هذه المساعدات خلال الأسابيع المقبلة بالفعل.

وحسب هذه الورقة فإن اتحاد العملة الأوروبية الموحدة، اليورو، سيطلب من أثينا مقابل ذلك استدراك ما قصرت فيه من إجراءات الترشيد الرامية لإصلاح الموازنة.

وتحتل مسألة حزمة المساعدات المالية التالية لليونان أهمية خاصة في ضوء اقتراب الانتخابات البرلمانية الأوروبية المزمعة في مايو المقبل، حيث يمكن أن تتسبب أي مساعدات مالية جديدة لليونان في زيادة شعبية الأطراف المعارضة للاتحاد الأوروبي داخل ألمانيا مثل حزب «البديل من أجل ألمانيا» الألماني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا