• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الألفية للاستثمار و بن ناوي تؤسسان محاليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مارس 2007

أعلنت شركة ''الألفية للاستثمار'' (صندوق استثماري تأسس عام 2000 من خلال مشاركة الشركات الدفاعية التي لديها التزامات أوفست صغيرة) ومجموعة بن ناوي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن تأسيس شركة متخصصة في إنتاج المحاليل الطبية الوريدية، أطلق عليها اسم الشركة الوطنية للمحاليل الطبية ''محاليل''، وتملك مجموعة بن ناوي حصة بنسبة 51% من الشركة بينما تملك شركة الألفية نسبة 49% المتبقية، وسوف تقيم الشركة مصنعاً لإنتاج المحاليل الطبية في منطقة المصفح الصناعية والذي سينتج جميع أنواع المحاليل بما فيها محاليل زيادة نسبة البلازما في الدم وسوائل مقاومة الجفاف ومحاليل التغذية الملحية والتي تتم تعبئتها في قنينات بلاستيكية.

وسوف تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 9 ملايين قنينة (عبوة 500 مليلتر) في العام، وتراعي تصميمات المصنع احتمالات زيادة الطاقة الإنتاجية مستقبلاً، وقال محمد سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي إن المشروع يعتبر خطوة حاسمة في مسيرة المكتب حيث يستهدف الإيفاء بالطلب المتنامي على المحاليل الطبية الوريدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه أكد سيف محمد الهاجري عضو مجلس إدارة شركة الألفية للاستثمار ومدير وحدة مشاريع الأوفست بمكتب برنامج التوازن الاقتصادي أن الشركة ظلت تتطلع لهذه الفرصة من أجل إقامة مصنع متميز وفريد يخدم المنطقة بأسرها وينتج أجود أنواع المحاليل. وأضاف قائلاً: ''نحن سعداء بإقامة هذا المشروع مع مجموعة بن ناوي ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع حجم الطلب على المحاليل الطبية في منطقة الخليج إلى 39,2 مليون لتر سنوياً بحلول العام 2008 وذلك من مستواه الحالي البالغ 16,2 مليون لتر. كما سيرتفع الطلب في منطقة الشرق الأوسط إلى 471,2 مليون لتر سنوياً.

وأعرب محمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن ناوي عن سروره بالتعاون مع شركة الألفية لما تتمتع به من رصيد كبير وتاريخ مشرف في إقامة المشاريع الناجحة. وأردف بالقول: ''نحن واثقون أن هذه الشراكة ستعزز من الجهود الرامية لرفع كفاءة خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة ككل وتعيننا على مقابلة الطلب الكبير على المحاليل الطبية.

وتهدف محاليل إلى المساهمة بحوالي 3,6 مليون لتر في أسواق المحاليل الطبية حيث ينتظر أن تغطي منتجاتها 15% من السوق الإماراتية و3% من السوق الخليجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال