• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 35 من «داعش» والتحالف يغير على ترساناته

القوات العراقية تؤمِّن الطريق الدولي مع الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

بغداد، واشنطن (الاتحاد، وكالات)

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، أمس، تأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن والمناطق المحيطة به من العبوات الناسفة بعد طرد تنظيم «داعش»، منها في محافظة الأنبار.

وقال صباح النعماني المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي لوكالة الأنباء الألمانية، إن القوات الأمنية تمكنت من إكمال تطهير منطقة الـ7 كيلو ومنطقة الشراع شرقي الرمادي من العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعش، وتم تأمين الطريق الدولي الذي يمتد بين العراق والأردن وتنظيفه من العبوات الناسفة وتطهيره خاصة ضمن منطقة السيطرة والمسؤولية الذي يمر بمنطقة البو جليب ومزارع الخربيط التي تسيطر عليها القوات العراقية.

وأضاف: «هناك تقدم كبير في المحور الشمالي لتحرير الرمادي بعد أن اجتازت قواتنا الأمنية جسر البو فراج الحيوي ضمن خطة عسكرية معدة لتحرير مدن الأنبار كافة من سيطرة الإرهاب». وتوقفت التجارة البينية بين العراق والأردن في أعقاب سيطرة داعش على الرمادي والفلوجة مطلع 2014.

بدوره، قال النقيب فؤاد الحديثي من قيادة شرطة الأنبار، إن فوج من قوات طوارئ شرطة الأنبار المتواجد في قضاء الخالدية توجه إلى منطقة الـ 7 كيلو غربي الرمادي لمسك الأرض بعد تحريرها من تنظيم داعش ، مشيراً إلى الإيعاز لفوج الطوارئ عملية مسك الأرض بعد معارك قادتها وحدة مكافحة الإرهاب بالتنسيق من قيادة العمليات وطيران التحالف وطرد داعش من داخلها.

في غضون وذلك، شنت قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا 15 ضربة جوية في العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي. وقال بيان للتحالف، إن الضربات تركزت حول بلدات سنجار والرمادي والموصل ودمرت مخازن أسلحة ومبان ومقرين له ونظاماً للأنفاق. وتابعت أن الأهداف الأخرى كانت قرب بلدات بيجي والحويجة والحبانية والبعاج غرب مدينة سنجار ما أسفر عن مقتل 11 من مسلحي التنظيم، فيما لم تتوافر معلومات دقيقة عن الخسائر التي ألحقت به في سنجار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا