• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

"داعش" و"القاعدة" يتنابزان بالألقاب عبر مقاطع الفيديو!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

الاتحاد نت-دينا مصطفى

أصدر فرعا تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والمغرب، مقطع فيديو يهاجمان فيه تنظيم "داعش" والمتحدث الرسمي باسمه في أحدث جولة من الحرب الكلامية بين التنظيمين الإرهابيين.

ونقلت صحيفة "اندبندانت" البريطانية عن موقع "سايت" الأمني، الذي يتابع مواقع الجماعات الإرهابية، قوله إن البيان المشترك بين فرعي تنظيم "القاعدة" الإرهابي حمل لهجة "لاذعة" تجاه "داعش" وزعمائه.

وظهر في الفيديو خالد باطرفي، أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة في اليمن، معلنا أن ما يسمى "الخلافة"، التي أعلنها تنظيم "داعش" الإرهابي، غير شرعية. وأضاف أنها "ليست خلافة على منهاج النبوة، وإنما كان لهم بعض السلطان بالتغلب والغصب وسفك الدماء وتكفير المسلمين، ولم تقم على الشورى ولا بالتراضي".

وقالت الصحيفة إن مقطع الفيديو جاء ردا على الخطاب الأخير للمتحدث الرسمي باسم تنظيم "داعش" أبو محمد العدناني، والذي توعد فيه بقتال جميع الجماعات إن لم تعلن البيعة لمن يسمى زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وقال باطرفي إن خطاب العدناني الأخير دلّ على "مدى الانحراف والضلال الذي وصلت له جماعة البغدادي. فبدلا من الحرب على أعداء الأمة، عادت السهام لتسدد إلى صدور المسلمين".

وأضاف قائلا: "حاشا منهاج النبوة، وحاشا سيرة الخلفاء الأربعة أن تكون هذه أفعالهم وأن يكون هذا هديهم. وإن وصف ما يقومون به من اغتصاب لحق المسلمين في اختيار من يحكمهم ومن قتل المسلمين ومن تكفيرهم ومن العلو والتكبر والفساد والإفساد بأنه منهاج النبوة فيه كذب على سنة ومنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكذب على منهج وسنة الخلفاء الراشدين".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا