• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

هزاع بن حمدان بن زايد يشارك في ماراثون ذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

شارك الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان في ماراثون سباق الضاحية الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته مؤسسة دولفين للمعارض والمؤتمرات بعد ظهر أمس على كورنيش أبوظبي في إطار فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبى الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يفتتح يوم غد الاثنين تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وانطلق السباق الذي أقيم تحت شعار التحدي الكبير بمشاركة الكابتن اسماعيل مطر نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وبمشاركة أكثر من 3000 متسابق من ذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة المدارس وكبار السن من الرجال من أمام فندق قصر الإمارات أبوظبى على أربع مراحل، حيث بدأ أول سباق في الساعة الثالثة لمسافة ثلاثة كيلومترات وخصص لطلبة المدارس.

وانطلق السباق الثاني لمسافة كيلومتر واحد بدأ من الشاطئ المفتوح بمنطقة الرأس الأخضر لينتهي عند بوابة فندق قصر الإمارات، بمصاحبة إسماعيل مطر تقديرا لأصحاب الاحتياجات الخاصة ودعما لكل جهد يوجه لخدمتهم وإسعادهم. وصاحبت السباق مسيرة من طلبة وطالبات المدارس وفرق الكشافة والأشبال. وانطلق السباق المخصص للشباب والناشئين من الجنسين من المنطقة الواقعة أمام برج بينونة على الكورنيش لينتهي عند بوابة فندق قصر الإمارات ومسافته خمسة كيلومترات.

وكان السباق الرئيسى مفتوحا لجميع الأعمار والفئات من الجنسين ولمسافة عشرة كيلومترات ''، وقد بدأ من الجهة المقابلة لسوق السمك بمنطقة الميناء الحر لينتهي بدوره عند بوابة فندق قصر الإمارات.

فعاليات مصاحبة

وأعدت اللجنة المنظمة للسباق عددا من الفعاليات المصاحبة لإضفاء أجواء من البهجة على السباق، حيث تم تنظم استعراضات تراثية عند بوابة فندق قصر الإمارات.

وفى ختام السباق قام الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة محمد سعيد الأغبري رئيس مجلس إدارة مؤسسة دولفين للمؤتمرات والمعارض، والسيد محمد حسن العزب رئيس اللجنة المنظمة للسباق بتكريم الفائزين في السباق. وأعرب السيد الأغبرى عن ارتياحه لسير السباق وما حققه من نجاح لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة. كما عبر إسماعيل مطر عن شكره وتقديره للدعوة التي وجهت إليه للمشاركة في هذا الماراثون الذي يدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وإن مشاركته جاءت دعما منه لإنجاح السباق وتقديرا لهم، وتثمينا لما يمكن أن يقوموا به من أدوار إيجابية في خدمة المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال