• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

«شمشون» يعتمد على الفلسفة الألمانية بقيادة شتيليكه

القائد كي:«القوة الذهنية».. أساس الحسم في النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

سيدني (أ ف ب)

شدد قائد كوريا الجنوبية كي سونج-يوينج أمس على أن منتخب بلاده قوي بما فيه الكفاية لكي يتوج بلقب كأس آسيا 2015 على حساب أستراليا المضيفة عندما يتواجه الطرفان في المباراة النهائية السبت على ملعب «ستاديوم أستراليا» في سيدني. وبعد أن حجزت كوريا الجنوبية مقعدها في نهائي البطولة القارية للمرة الأولى منذ 27 عاماً بتخطيها العراق (2 - صفر) في دور الأربعة، أصبح حلم الفوز باللقب الأول منذ 1960 مشروعاً تماماً بالنسبة للقائد كي.

«أعتقد أن القوة الذهنية سيكون لها الدور الأساسي»، هذا ما قاله لاعب وسط سوانسي سيتي الويلزي، المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، للصحافة الكورية المتواجدة في سيدني، مضيفا «هذا العامل سيكون اهم من القوة البدنية»، التي يتمتع بها الاستراليون بحسب القائد الكوري. وتابع: «إنها فرصة رائعة لكرة القدم الكورية الجنوبية، نحن ندرك حجم المباراة من دون أن يذكرنا أحد بذلك». ويعول الكوريون الجنوبيون على الفلسفة الكروية الألمانية بقيادة أولي شتيليكه الذي نجح في قيادة الفريق إلى المباراة النهائية من خلال الفوز بجميع مبارياته الخمس ومن دون أن تتلقى شباكه أي هدف، بما فيها الفوز على أستراليا بالذات 1 - صفر في الجولة الأخيرة من الدور الأول بفضل هدف لمفاجأة البطولة لي جيونج-هيوب الذي أضاف هدفاً آخر في المباراة التي فاز بها «محاربو تايجوك» على العراق في دور الأربعة.

وفاجأ شتيليكه الجميع عندما قرر الاعتماد على المهاجم البالغ من العمر 23 عاماً رغم أنه لا يتمتع بأي خبرة دولية، كما أن مسيرته على صعيد الأندية ليست غنية كونه خاض 52 مباراة مع فريقيه بوسان وسانججو سانجمو وغالبيتها العظمى كبديل. واعترف لي قبل دخوله إلى الحصة التمرينية التي خاضها منتخب بلاده أمس في سيدني، بأنه لا يعرف حتى إذا كان سيشارك في المباراة النهائية، مضيفاً: «الأمر لا يتعلق بالإنجازات الشخصية على الإطلاق، كل ما يهم هو الفوز باللقب، الجميع يتحدث عني لأنني سجلت هدفين، لكن مهمتي هي تسجيل الأهداف».

وحذر لي الذي يكمل حالياً خدمته العسكرية مع سانججو سانجمو، فريق الجيش المشارك في الدوري الكوري الممتاز، من أن أستراليا ستدخل إلى المباراة باندفاع كبير لأنها تسعى إلى الفوز بلقبها القاري أمام جماهيرها، مضيفاً: «ستكون أكثر جاهزية هذه المرة (من مباراة الدور الأول)، هذا الأمر يعني بأنه علينا تحليلهم عن كثب أيضاً وأن نكون مستعدين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا