• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أليطاليا» تستكمل اتفاق تمويل مصرفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

ميلانو (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) إن الشركة على وشك استكمال اتفاقات مع بعض البنوك للحصول على قروض قيمتها 200 مليون يورو (270 مليون دولار)، جرى التعهد بتقديمها العام الماضي كي تواصل شركة الطيران نشاطها أثناء بحثها عن شريك جديد.

وتأتي هذه القروض ضمن حزمة بقيمة 500 مليون يورو، تهدف إلى توفير السيولة الكافية لشركة الطيران المتعثرة أثناء إعادة هيكلتها واستكمال محادثاتها مع شركة الاتحاد للطيران الإماراتية بخصوص استثمار محتمل.

وقال جابرييل دل تورشيو لإذاعة راي راديو 2: «في غضون ساعات قليلة سنوقع اتفاق القروض مع البنوك، وسنوفر وسائل مالية إضافية لشركة أليطاليا». وكان محللون قالوا إن من المتوقع أن يساعد التمويل الذي تقدمه البنوك وزيادة رأس مال أليطاليا، بمقدار 300 مليون يورو على استمرار أنشطة الشركة لنحو ستة أشهر.

واستكملت أليطاليا عملية زيادة رأس المال في ديسمبر.

وقالت شركتا أليطاليا والاتحاد للطيران أمس الأول إنهما تخوضان حاليا المرحلة النهائية من الفحص النافي للجهالة لاستثمار يحتمل أن تضخه «الاتحاد» في نظيرتها الإيطالية.

وذكر بعض المحللين أن التحالف مع الاتحاد يمكن أن يعزز سيولة أليطاليا، ويسمح لها بالاستثمار، في استراتيجية جديدة تركز على الرحلات الطويلة، مما قد يعيدها إلى الربحية.

ومن بين النقاط الرئيسة التي تركز عليها المحادثات مع الاتحاد الخطة المعدلة لشركة أليطاليا، والتي تتضمن خفض التكلفة بنحو 300 مليون يورو، إلى جانب ديون الشركة الإيطالية التي بلغت 813 مليو يورو في نهاية سبتمبر. وقال مصدر قريب من أليطاليا إن من بين شروط الاتحاد للطيران أن تشطب البنوك بعض ديون الشركة، ولكن البنوك ترفض هذا الشرط حتى الآن.

وكان غياب الاتفاق على إعادة هيكلة الديون أحد أسباب رفض شركة اير فرانس-كيه.إل.إم المساهمة في أليطاليا المشاركة في رفع راسمال الشركة.

وأسفر ذلك عن انخفاض حصة اير فرانس-كيه.إل.إم في الناقلة الإيطالية إلى نحو سبعة بالمئة من 25%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا