• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

داجانو وصف مواجهة زامبيا بالصعبة

بوت: الصبر والتنظيم والجماعية في الأداء هي الأساس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

جنوب أفريقيا (أ ف ب) - أكد مدرب بوركينا فاسو البلجيكي بول بوت أمس، عشية المباراة مع زامبيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية، أن اللاعبين مدركون لمسؤولياتهم”. وقال بوت في مؤتمر صحفي: “نحن الآن في اللحظة الأخيرة، واللاعبون واعون لمسؤولياتهم، لا نريد أن نزيد الضغط عليهم، فهم يدركون أنهم يصنعون التاريخ لبلدهم”. وأضاف: “المباراة صعبة جداً، اللاعبون أعطوا كل ما لديهم في هذه البطولة ويريدون أن يكتبوا التاريخ وهم الذين يستطيعون ذلك فالفوز على زامبيا يحتاج إلى المزيد من الحافز والعطاء والتصميم وكذلك التركيز”. وتابع: “نحن بحاجة إلى نقطة وزامبيا منتخب كبير، وهو حامل اللقب، الصبر والتنظيم والجماعية في الأداء هو الأساس في كرة القدم، صحيح أننا فزنا على إثيوبيا وهو الفوز الأول لبوركينا منذ زمن، وقدم اللاعبون أداء كبيراً، والآن أتت اللحظة كي يثبتوا أنهم قادرون على فرض انفسهم وأنا واثق أن باستطاعتهم ذلك”.

وختم: “أنا سعيد من الطريقة التي لعبوا بها في البطولة وسعيد أيضاً أن أراهم بهذه الثقة العالية بالنفس، لكن لا يزال أمامهم المزيد من العمل، شعرت بالحماس والثقة والتصميم على عمل شيء لبلادهم، الأجواء ممتازة داخل المنتخب وهذا يزيدني قناعة بأنهم سيقومون بواجبهم على أكمل وجه”.

من جانبه، قال قائد المنتخب البوركينابي موموني داجانو “المباراة صعبة لا شك، سنحاول التركيز فيها لان الفرصة كبيرة أمامنا ونحن الآن في وضع جيد يجعلنا واثقون من التأهل”.

واعتبر المهاجم آلان تراوري متصدر ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف رداً على سؤال حول قناعته بأن يكون أفضل لاعب في البطولة: “انه من المبكر الحديث عن هذا الموضوع؛ لأن الدورة لا تزال في بدايتها، ساكون سعيداً جداً إذا أصبحت أفضل لاعب أو هداف البطولة، أما في ما يتعلق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا، فهذا اللقب يحتاج إلى لاعبين كبار وأنا ما زلت في بداية الطريق”.

وأضاف: “عملنا بجد ونشاط وحققنا الفوز في المباراة السابقة، لكن القول بأننا مرشحون ففيه مبالغة، نحن سعداء بما تحقق ولدينا عملاً كبيراً للاستعداد بشكل لائق لمباراة اليوم”. وتتصدر بوركينا فاسو التي تشارك في النهائيات الأفريقية للمرة التاسعة، وأفضل مركز هو الرابع عام 1998 على أرضها، برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لزامبيا ونيجيريا ونقطة واحدة لإثيوبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا