• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

هيئة الهلال الأحمر تقدم مساعدات عاجلة لضحايا فيضانات مالاوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

اختتم وفد هيئة الهلال الأحمر زيارته الإنسانية إلى جمهورية مالاوي والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر والتي حملت معها مواد إغاثة تقدر بـ80 طنا من المساعدات الإنسانية لمساندة ضحايا الفيضانات في جمهورية مالاوي.

كان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد أمر هيئة الهلال الأحمر بتلبية النداءات الإنسانية التي تلقتها الهيئة من الجهات المختصة في مالاوي والتنسيق معها لإيصال المساعدات إلى مستحقيها بالسرعة التي تتطلبها ظروفهم الراهنة.

وتعتبر هذه الرحلة هي الثانية ضمن الجسر الجوي الذي خصصته الهيئة للمتأثرين في ملاوي.

وتنفذ الهيئة حاليا برنامجا طموحا لمساندة المتضررين وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروف الكارثة الإنسانية التي تأثرت بها قطاعات واسعة من شعب مالاوي. وجاءت هذه التوجيهات بعد التقارير التي تلقتها الهيئة من الجهات المختصة في مالاوي تفيد بأن الارتفاع الكبير في مناسيب مياه الأمطار تسبب في إحداث أضرار كبيرة حيث غمرت المياه عددا من القرى والبلدات ودمرت المنازل والممتلكات وجرفت المحاصيل الزراعية وشردت السكان الذين يواجهون الآن ظروفا صعبة نتيجة لفداحة الكارثة.

وحملت الطائرة التي أرسلت الى مالاوي 40 طنا من المواد الطبية والغذائية والإيوائية تم تخصيصها بناء على الواقع الميداني والاحتياجات الفعلية للمتأثرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال