• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يخصص 40٪ للمحتوى المحلي

«أبوظبي للعلوم والتكنولوجيا».. يصطحب الأطفال في رحلة إلى المريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

يعد مهرجان أبوظبي للعلوم والتكنولوجيا 2015 الذي تقام دورته الخامسة في الفترة من 12 - 22 نوفمبر المقبل، رواده بالكثير من المفاجآت أولها انتقال موقعه إلى حديقة المشرف المركزية في قلب العاصمة وعلى مساحة أكبر، مما يتيح المزيد من الاستفادة والاستمتاع إضافة إلى تقديم 28 فقرة تفاعلية جديدة بينها «محطة الفضاء» و«روبوتات الليغو» و«هاتفي مجري». أما المهتمون بحجز أماكنهم للمشاركة في الأنشطة التعليمية والعملية التي يوفرها المهرجان، فقد بات بإمكانهم الحصول على تذاكر الدورة الحالية من على الموقع الإلكتروني www.abudhabisciencefestival.ae.

نصف مليون زائر

وقد تحول «أبوظبي للتكنولوجيا والعلوم» الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا والذي يعد حدثاً ملهماً للنشء الجديد وعلماء المستقبل ،خلال فترة زمنية قليلة إلى موعد سنوي تنتظره العائلات والهيئات التعليمية وفئة الطلبة من عمر 5: 12 عاماً.

وحصد منذ انطلاقته الأولى قبل 5 سنوات أكثر من نصف مليون زائر، مما يؤكد نجاحه كمبادرة أساسية تدعم رؤية أبوظبي 2030 الرامية إلى تشجيع الابتكار ومستقبل التنمية المستدامة للدولة.

وجديد المهرجان لهذه السنة فعالية «محطة الفضاء» التي تجسد كيفية تسيير المركبات على سطح كوكب المريخ كمهمة فضائية تلهم الصغار. وفقرة «نجوم رياضة روبوتات الليغو» التي تشرح بنود التحكم بالرجل الآلي وإمكانية تصنيع روبوتات خاصة. ونشاط «هاتفي مجهري» يتيح للأطفال من كل الفئات العمرية تحويل هواتفهم الذكية إلى أجهزة مجهر مكبرة تلتقط مختلف الصور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا