• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حاز إعجاب النقاد والجمهور

«أوديسا» في عروض الفن السابع الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة إيمج نيشن أبوظبي، بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برنامج سلسلة عروض «الفن السابع» الذي يقام مرتين في الشهر أيام الأحد في منارة السعديات، تحت إشراف الخبير السينمائي بيتر سكارليت الذي سيقدم عروض الأفلام، ويدير الندوات الحوارية، وجلسات الإجابة عن أسئلة المشاهدين بعد العروض.

انطلقت سلسلة عروض الفن السابع في بداية شهر أكتوبر مع عرض أول حلقتين من «قصة فيلم: أوديسا» الذي يعد من المسلسلات الوثائقية التي حازت على إعجاب النقاد لمارك كوزينز من المملكة المتحدة. اختار بيتر سكارليت هذا الأسبوع عرض الحلقتين الثالثة والرابعة من قصة فيلم: أوديسا، والذي يتكون من 15 جزءاً يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر.

يصحبنا المخرج مارك كوزينز، الحائز على جوائز عالمية، في جولة إرشادية ممتعة ومتنوعة تطوف بنا في قارات الأرض لنتعرف من خلالها على أعظم الأعمال السينمائية التي أنتجتها الاستوديوهات العالمية.. إنها حكاية ملحمية تسرد لنا تطور صناعة السينما منذ أن بدأت بالمسارح ذات رسوم الدخول الزهيدة إلى ما انتهت عليه اليوم من صناعة رقمية عالمية تكلف مليارات الدولارات.

وينقل مارك كوزينز المشاهدين في الحلقة الثالثة إلى باريس وبرلين وموسكو وشنغهاي وطوكيو لاستكشاف الأماكن التي بدأ منها صناع الفيلم بتطوير صناعة السينما في العام 1920 والذي سمّي بالعصر الذهبي للسينما العالمية.

أما في الحلقة الرابعة، فيتناول المخرج وصول الصوت في العام 1930، والذي أحدث تغييراً جذرياً في عالم السينما. ويعيدنا هذا الفصل إلى ولادة الأفلام الكوميدية، وأفلام الرعب، والمسرحيات الموسيقية، حيث سيكون لمحبي السينما فرصة المشاركة في مناقشة بعد عرض الفيلم مع بيتر سكارليت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا