• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يُعرض في صالات السينما المحلية هذا الشهر

جيفينر لورانس تنقذ شعبها في «ألعاب الجوع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعد أن تألقت الممثلة الأميركية جينفر لورانس في الجزء الأول من فيلم «ألعاب الجوع أو The Hunger Games Mockingjay»، الذي عرض في نوفمبر 2014، واحتل مراكز متقدمة في شباك التذاكر العالمية محققاً إيرادات وصلت إلى 714.3 مليون دولار، تعود من جديد في الجزء الثاني من الفيلم الذي يحمل عنوان مباريات الجوع الطائر المقلد أو The Hunger Games: Mockingjay – Part 2 الذي من المقرر أن يعرض في صالات السينما المحلية منتصف شهر نوفمبر الجاري.

ألعاب الجوع - The Hunger Games هو سلسلة أفلام خيالية، مأخوذة عن روايات للكاتبة «سوزان كولنز»، طرح الجزء الأول منها عام 2012 تحت العنوان عينه ، والثاني عام 2013 تحت عنوان The Hunger Games: Catching Fire، بينما تحولت الرواية الثالثة إلى فيلمين، عرض الأول في 2014 بعنوان The Hunger Games: Mockingjay - Part 1.

تولى الأميركي فرانسيس لورانس عملية إخراج الجزء الثاني والأخير من The Hunger Games: Mockingjay - Part 2، وهو من سيناريو بيتر كريغ وداني سترونغ، وبطولة جينفر لورانس وجوش هوتشرسن ووليام هيمسورث وودي هارلسون وإليزابيث بانكس وجوليان مور وفيليب سيمور هوفمان.

قصة «كاتنيس»

تستمر قصة الفتاة «كاتنيس» التي تلعب دورها جينفر لورانس التي تطوعت بدلاً من أختها الصغرى للمشاركة في «ألعاب الجوع» والتي يقيمها الحاكم والأثرياء الذين يعيشون في مدينة الكابيتل، ويستغلون فيها باقي الشعب سكان الـ12مقاطعة الفقيرة، حيث يتم فيها اختيار اثنين من كل مقاطعة للقتال في مكان مفتوح تتحكم به الكابيتل حتى يبقى متسابق واحد على قيد الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا