• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

شهر عسل أبيض على جبل لبنان الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

بيروت-أسماء وهبة:

منذ افتتاح موسم التزلج تنافست الفنادق المنتشرة في عدد من المناطق اللبنانية على تقديم عروض مغرية لتمضية أسابيع العسل وعطلة نهاية الأسبوع في جنباتها بأسعار معقولة. وإذا لم تكن وعروسك تملكان ثياب التزلج، فإن أسواق بيع وتأجير الثياب الخاصة بهذه الرياضة تزين الواجهات الزجاجية في المحلات التجارية الموزعة على طول الطرق المؤدية إلى مراكز التزلج السياحية.

منتجع 5 نجوم

في مزار -كفر ذبيان، منتجع انتركونتينتال- المزار الذي يعد من أبرز منتجعات التزلج في لبنان. وتبعد منطقة المزار-كفر ذبيان عن بيروت حوال خمسين كيلومتراً حيث يؤمن منتجع انتركونتينتال-مزار حافلات مجانية تنقل السياح من فندق الفينيسيا إلى المنتجع صباحا ومساء.

يتألف المنتجع من فندق، وسبعة مطاعم، ومبنى سكني يضم عدد من الشاليهات التي تتراوح أسعارها بين ثلاثة آلاف دولار وخمسة عشر ألف دولار في الموسم حسب قربها من ساحات التزلج بالإضافة إلى منتجع صحي وباحات للتزلج يتنقل خلالها المتزلجون عبر ''التلفريك'' الذي يعلو بركابه مئات الأمتار فوق سطح الأرض.

وينظم الفندق رحلات أسبوعية قصيرة أو طويلة سيرا على الأقدام لهواة رياضة المشي الذين يغتنمون الفرصة ويمارسون هواية (الراكليت) فينتعلون أحذية خاصة مجهزة بأحزمة تربط بها القدم حتى لا يتعرض صاحبها لخطر الإنزلاق على الثلج. ومن الرياضات الأخرى التي يمارسها هواة التزلــــــــج في هذا الموســــــم السكي دو XUODIKS أي ركـــــــوب عربات خاصة للتنقل على الثــــــلج لمسافات طويـــــــلة والـ DNOF IKS وهي ممارسة رياضة التزلج بطريقة محترفة بحيث تكون إحدى القدمين غير مقيدة بسكة التزلج الموصولة عادة بالحذاء الذي ينتعله المتزلج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال