• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتح ملتقى المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات

نهيان بن مبارك: القيادة وضعت الإمارات في العصر الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الرؤية الحكيمة والرشيدة لقادة الدولة وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة في العصر الرقمي، حيث التغير التكنولوجي غير المسبوق، لافتاً معاليه إلى تخصيص 2015 عاما للابتكار في الدولة.

وقال معاليه في الكلمة الرئيسية في حفل افتتاح أعمال «الملتقى السنوي للمعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات فرع الشرق الأوسط 2015» الذي أقيم أمس الأول في أبوظبي، إنه منذ نشأة الدولة منذ ما يزيد على 44 عاما كانت دولة الإمارات ولا تزال على موعد مع الإبداع، مؤكدا أن عام الإبداع يستدعي في عقولنا سنوات الإبداع السابقة، والتي دشنت أهمية الإبداع في المستقبل.

حضر الافتتاح، الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وعدد من أساتذة وطلاب الجامعات في الدولة.

ونوه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بدور الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات، وقال «أنتم اليوم أيها الشباب يتم تكريمكم جراء مساهماتكم الأكاديمية الرائعة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ونحن نعتمد عليكم كثيرا بأنكم قادرون على جعل كل عام عاما للإبداع». وأضاف معاليه «لقد كانت لديكم فرصة الاستفادة من الأساتذة الرائعين في كليات التقنية العليا وجامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة خليفة»، مؤكدا أن «مؤسسات التعليم العالي تقدم تحديا فكريا في مناهج تكنولوجيا المعلومات، وقد أثار انتباهي العديد من الموضوعات مثل الخصوصية والملكية الفردية والأمن والبيانات الكبيرة».

وأضاف معاليه أن «محترفي مجال تكنولوجيا المعلومات سوف لا يشعرون بالقلق إزاء مسألة الأمن فيمكن أن يتأثر أكثر من سبعة مليارات شخص بآفات ومجرمي الإنترنت والإرهاب السيبيري وبمرور كل يوم فإن كمية البيانات في العالم تنمو باطراد وأن بيانات كبيرة هنا تبقى وتصبح أكثر أهمية من ذي قبل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا