• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

يحدث فقط في سلة الأندية العربية

4 أبطـال في مجموعة حديدية و10 بـ «مقاعد المتفرجين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

علي معالي (دبي)

أثار وقوع أقوى الأندية العربية لكرة السلة في مجموعة واحدة الكثير من التساؤلات بالنسخة الـ28 للبطولة التي انطلقت عصر أمس في ضيافة نادي الشباب بدبي وتستمر حتى 14 من الشهر الجاري، حيث يرى البعض أن وجود الرياضي اللبناني وسبورتنج المصري والنجم الساحلي التونسي والريان القطري حامل اللقب في المجموعة الثالثة يعتبر خسارة كبيرة للبطولة، على اعتبار أن هذه الفرق الأربعة كلها مرشحة للفوز باللقب.

كما أن نظام البطولة والقرعة يقضي بأن يودع فريقان من الدور الأول، وليس 3 كما هو الحال في المجموعتين الأولى والثانية، لوجود 5 أندية في كل مجموعة من المجموعتين الأولى والثانية، و4 فرق فقط بـ«الثالثة».

الكثير من التساؤلات والمطالب تحدث عنها عدد من المدربين الكبار في البطولة، لتجنب ما حدث في قرعة النسخة 28 بدبي، حيث قال أحمد مرعي المدير الفني لفريق سبورتنج: «أجريت القرعة بطريقة ارتجالية غير التي تعودنا عليها ونعرفها في كل بطولات العالم، لم نكن نتوقع أن تأتي بهذه الطريقة التي كانت صادمة في نهايتها، كان علينا الاعتراض على طريقة القرعة الخاطئة، حيث تفرز في دور الثمانية فرقاً ومستويات غير متوازنة، ومن غير المنطقي أن نبذل أقصى جهد في الدور الأول، ثم يهبط الأداء في دور الثمانية، ومن المفترض أن يحدث العكس لكنها الطريقة غير المفهومة وغير المناسبة في نفس الوقت التي أفرزت في النهاية ما نحن عليه».

وتابع: «المجموعة الثالثة في منتهى القوة لوجود 4 فرق من أقوى المرشحين للبطولة في خندق واحد، ولم يتم الاهتمام بنقطة مهمة جداً في الجدول، وهو تصنيف الفرق المشاركة من حيث المستويات».

وقال: «هناك أندية معروفة مرشحة للمنافسة على الفوز بالبطولة، وبالتالي لا ينبغي مقارنتها مع فرق أخرى تأتي لمجرد المشاركة مع كل التقدير والاحترام لكل الموجودين، لكن القرعة لها نظام غير الذي تم في هذه النسخة، ورغم هذا فأن ما حدث في هذه النسخة مطابق تماماً لما تم في النسخة الماضية التي أقيمت في ضيافة سلا المغربي، ولكن القرعة لم تفرز عن وقوع الفرق الأربعة المرشحين للفوز بالبطولة في مجموعة واحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا