• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دو» نحو استثمار ملياري درهم لتحديث البنية التحتية في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

تخطط شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، لزيادة حجم استثماراتها في تطوير وتحديث البنية التحتية خلال العام المقبل لتصل إلى ملياري درهم، مقارنة بما يتراوح بين 1,6 مليار إلى 1,8 مليار درهم خلال العام الجاري، حسب عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، الذي أكد أن استثمارات الشركة لن تقل في الأعوام المقبلة بما في ذلك الاستثمارات لتطوير شبكة الهاتف المحمول والتي ستشهد زيادة أيضاً.

وأكد سلطان، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف أمس، أن شركة «دو»، قطعت الخدمة بصورة مؤقتة عن 1,122 مليون مشترك في خدمة الهاتف المحمول خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 بسبب عدم تحديث بيانات المشتركين، وذلك بعد أن تم فصل الخدمة عن 910 آلاف مشترك خلال عام 2014.

وقال إن استعادة الخدمة مرهون بتحديث بيانات المشتركين فيما يتم القطع النهائي لبقية الخطوط، موضحاً أن التأثير الفعلي لقطع الخدمة على أعداد المشتركين الفعليين كان 578 ألف مشترك في عام 2014 ثم انخفض إلى 290 ألفاً في عام 2015.

وشدد سلطان، على أن نسب الزيادة في إيرادات الهاتف الثابت وبيانات الهاتف المتحرك تعتبر «مرضية» مقارنة بنسب النمو الموجودة في السوق حالياً مؤكداً أن الشركة تراقب هذا النمو وتعمل على زيادته في الفترة المقبلة.

وأكد أن الشركة ستواصل استثماراتها في الشبكات الأرضية، مضيفاً أن المرحلة الأولى لـ «السيل الرقمي» تقتصر على خدمات الهاتف الثابت وخدمات النطاق العريض ولا تشمل تقديم الخدمات الأرضية للأفراد في مجال خدمات التليفزيون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا