• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

قتيلان و350 مصاباً بتفجير 3 صهاريج محملة بمواد سامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أكد الجيش الأميركي أمس ان مسلحين فجروا ثلاثة صهاريج تنقل غاز الكلور وسط أرتال من السيارات في الأنبار عصر أمس الأول ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 350 آخرين بينهم 28 طفلا و19 امرأة بأعراض تسمم تراوحت بين تهيج جلدي طفيف وتقيؤ. وقال متحدث عسكري أميركي في تصريحات للصحفيين إن الهجمات الانتحارية الثلاث وقعت بين الساعة 0411 دقيقة عصرا و0713 مساء أمس الأول بالتوقيت المحلي اثنان منها في عامرية الفلوجة والثالث بالقرب من الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأوضح أن هذه الهجمات أدت إلى مقتل اثنين من المدنيين وإصابة 350 آخرين بحالات تسمم مختلفة بينهم ستة من جنود قوات التحالف، مبينا أن المصابين تعرضوا للتسمم نتيجة استنشاق غاز الكلور السام. وكانت شرطة العراقية أفادت أمس إن انفجارين وقعا أمس الأول في منطقة الفلوجة حين فجر انتحاريان صهريجين محملين بمادة غاز الكلور السامة في مكانين منفصلين أسفرا عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 85 بحالات اختناق. وقالت شرطة الفلوجة إن ''انتحاريا كان يقود شاحنة بصهريج محمل بمادة غاز الكلور فجر نفسه في منطقة عامرية الفلوجة بعد ظهر أمس الأول مستهدفا نقطة تفتيش للشرطة مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من بينهم عدد من رجال الشرطة وإصابة العشرات من الاشخاص من السكان بحالات اختناق''. وقال الدكتور بلال محمد من مستشفى الفلوجة العام إن المستشفى استقبل يوم أمس الأول 79 حالة اختناق نتيجة انفجار الصهريج بينهم 28 طفلا و19 امرأة. وأضاف أن ''بعض الحالات تعاني من حالات اختناق شديدة''. وقالت مصادر الشرطة إن انفجارا آخر لشاحنة صهريج كان محملا أيضا بمادة غاز الكلور ويقوده انتحاري وقع عند مضيف الشيخ خميس الحسناوي في منطقة الفلوجة.

من جانب آخر أعلنت مصادر امنية أمس أن احد عناصر مغاوير الشرطة قتل وأصيب 3 آخرون بانفجارعبوة استهدفت موكب العميد عباس الجبوري آمر قوات المغاوير في حي نادر جنوب الحلة مؤكدة نجاة العميد. كما قتل شرطي وأصيب آخر بانفجار عبوة استهدفت دوريتهم في حي الوحدة بكركوك.

كما اعلنت الشرطة مقتل عراقيين وإصابة 5 آخرين بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش بالحارثية. وقتل 3 أشخاص بهجوم استهدف بلدة خان بني سعد قرب بعقوبة. وقتل ضابط بالجيش العراقي وأصيب آخر بهجوم على سيارتهما في المقدادية.

وفي الموصل، قتل شرطي وأصيب آخر بانفجار عبوة استهدفت دوريتهما في حي الوحدة.الى ذلك، اعتقل الجيش العراقي 5 أعضاء بتنظيم ''القاعدة'' بحي 17 تموز بالموصل. كما اعلنت قوات التحالف انها اعتقلت 18 إرهابيا خلال عمليات دهم استهدفت عناصر يشتبه بانتمائها تنظيم القاعدة وآخرين يساعدون المقاتلين الاجانب جنوب شرق بلد والفلوجة. من جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس أن قوات الأمن العراقية تمكنت خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية من اعتقال 171 شخصا بين مسلحين ومشتبه بهم في مناطق مختلفة من بغداد. ... المزيد