• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البنك الدولي يستكشف إجراءات توصيل الكهرباء في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع وفد من مجموعة البنك الدولي على إجراءات توصيل خدمات الكهرباء المتبعة من قبل شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وذلك ضمن إعداد تقرير ممارسة أنشطة الأعمال المتوسطة والصغيرة في الإمارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوفد مؤخراً مع عدد من المسؤولين في الشركة وممثلين عن شركات المقاولات والاستشارات الهندسية العاملة في الإمارة. وقدم المهندس عادل المرزوقي، مدير قسم التوصيلات في دائرة خدمة العملاء في الشركة، شرحاً للوفد الزائر حول إجراءات توصيلات الكهرباء المتبعة منذ عملية تقدير حجم التيار المطلوب وإعداد المخططات وتوصيل الكابلات ثم التفتيش للتأكد من مطابقة التوصيلات للمخططات الموضوعة إلى حين توصيل التيار والرسوم المفروضة على تقديم هذه الخدمات. وتطرق المرزوقي للجهود المبذولة لتبسيط هذه الإجراءات والحد من الزمن المستغرق في أدائها وذلك وفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وخطة أبوظبي 2030، فضلاً عن التوجه العام للشركة للاستعانة بالوسائل الإلكترونية الحديثة في أداء خدماتها، حيث من المتوقع تقديم كافة المعاملات عبر الموقع الإلكتروني للشركة خلال العام القادم 2016. وتعرف الوفد كذلك على التعرفة الجديدة للمياه والكهرباء وكيفية احتسابها والوسائل الحديثة لسداد فواتيرها، إضافة للنجاحات الكبيرة التي حققتها الشركة في مجال تقليل حالات انقطاع الخدمة والحد من الزمن المستغرق في استعادتها بصورة كبيرة.

ويغطي التقرير ستة معايير هي مدى سهولة الشروع في إنشاء نشاط تجاري والحصول على تصريح للبناء وتوصيل الكهرباء وتحويل ملكية عقار من شركة إلى أخرى والاستيراد والتصدير وأخيراً إمكانية حل المنازعات التجارية عبر المحاكم.

ويجري البحث في المراكز التجارية والاستثمارية الكبيرة في 189 اقتصاداً حول العالم، يغطي أبوظبي ودبي في الإمارات، ومن المقرر الخروج بالنتائج النهائية للبحث الذي يجري في أبوظبي في ربيع عام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا