• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«آركابيتا» تتخارج من «فاريل» الأميركية في صفقة قيمتها 740 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

المنامة (الاتحاد) - وقعت شركة آركابيتا اتفاقية لبيع شركة فاريل إنترناشونال أنرجي سيرفسز، إنك الأميركية، إلى شركة ساندفيك أيه بي السويدية، في صفقة بلغت قيمتها 740 مليون دولار، ومن المرجح أن يتم إنجاز صفقة البيع خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014.

تمارس شركة فاريل، وهي إحدى أكبر الشركات الصانعة لرؤوس الحفارات المستخدمة في قطاعات النفط والغاز والتعدين والصناعة، نشاطها من خلال إداراتها التشغيلية الموزعة في أكثر من 60 دولة حول العالم، انطلاقًا من مقرها في تكساس الأميركية، ويعمل لديها أكثر من 1300 موظف في مكاتبها ومرافقها الإنتاجية الرئيسية في الولايات المتحدة والمكسيك وفرنسا وإسكتلندا وروسيا.

كما تملك الشركة أيضا مراكز مبيعات وخدمات وبحوث في الولايات المتحدة وكندا والبيرو وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وكازاخستان وماليزيا وأستراليا، بحسب بيان أمس.

وقال كيفن كيو، مدير الإدارة المشرفة على الاستثمار في فاريل بآركابيتا: «إن فاريل قد استمرت في توسعة عملياتها وتشكيلة منتجاتها وانتشارها العالمي منذ استحواذ آركابيتا عليها في عام 2007، لتبقى الشركة المنتجة لرؤوس الحفارات الأكبر والأسرع نموًا في العالم، وقد حقق فريق إدارتها تحت إشراف رئيسها التنفيذي جيم نيكسون، وبدعم من آركابيتا ومجلس إدارة الشركة، أداءً ممتازًا في بناء شركة عالمية ونتائج باهرة لمساهميها ومستثمريها». كما اعتمدت الشركة استراتيجية توسعة تركزت على تنمية عملياتها الأساسية والاستحواذ على شركة داونهول برودكتس، واستطاعت بذلك تحقيق زيادة كبيرة في حجم مبيعاتها على مدى السنوات الست.

ومن جانبه، قال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا: «لقد عمل فريق آركابيتا بالتنسيق الوثيق مع إدارة فاريل على وضع وتنفيذ استراتيجية عززت ريادة الشركة في السوق، ونحن سعداء بهذه النتيجة، ونواصل تركيزنا على تعظيم قيمة محفظة آركابيتا الاستثمارية، وإبرام صفقات تخارج ناجحة تحقق أقصى العوائد لمستثمرينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا