• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

لتعزيز اتساع المشاركة في اللعبة وسط قطاع الطلاب

اتفاقية تعاون بين «أبوظبي للتعليم» واتحاد الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مجلس أبوظبي للتعليم واتحاد الشطرنج اتفاقية تعاون يقوم الجانبان من خلالها على إدخال رياضة الشطرنج ضمن نشاط المدارس المجتمعية في أبوظبي على أن يكون الاتحاد أول جهة رياضية توقع مذكرة تفاهم في هذا المشروع التربوي الرائد الذي تزامن مع تدشين وإطلاق المدارس المجتمعية التي تشكل نقلة حضارية من شأنها أن تسهم في إعداد جيل سيكون له شأن في المستقبل القريب.

وقد تم توقيع مذكرة التعاون بحضور أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وسعيد المقبالي رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج وعبدالمحسن فهد الدوسري الأمين المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لقطاع الرياضة ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية والمستشار راشد الظاهري المستشار العام للاتحاد.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز التعاون بما يسهم في اتساع رقعة المشاركة وسط قطاع الطلاب ويشغل فراغهم، والتي تأتي تتويجاً لجهود الاتحاد التي بدأت منذ وقت استثماراً للقطاع التربوي ومن خلال مجلس أبوظبي للتعليم إحدى بوابات المعرفة التربوية.

ورحبت الدكتورة أمل القبيسي بإتمام تلك الاتفاقية التي تشكّل خطوة أساسية نحو تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات المجتمعية، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير مهارات الأبناء حسب رغباتهم وهواياتهم خلال تلك المرحلة المبكرة.

وأشاد سعيد المقبالي بهذه الخطوة التي تأتي في إطار سعي الاتحاد لتطوير قدرات جيل المستقبل الواعد انطلاقاً من مراحله المتقدمة التي تشكل نسبة كبيرة بين أبناء الإمارات، مما يساعد على انتشار اللعبة وسط تلك الفئات العمرية وتعليمها المبادئ الأساسية لفنون الرياضة الذهنية.

أشاد عبدالمحسن فهد الدوسري بالمبادرة التربوية الرياضية التي من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة للأخذ بيد الجيل الصاعد الذي يمثل مستقبل الأمة، والتي تمثل قفزة نوعية ستسهم في زيادة الوعي الفكري الشطرنجي وسط الطلاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا