• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

"جوجل" ستسلم الطلبات بطائرات بدون طيار في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

أعلنت شركة "جوجل" أنها تعتزم إطلاق خدمة تسليم الطلبات للمستهلكين باستخدام طائرات بدون طيار في عام 2017.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأميركية عن ديفيد فوس، المدير التنفيذي لمشروع «وينغ» الخاص بالشركة، قوله إن الشركة تهدف إلى إطلاق الخدمة بشكل تجاري بعد عامين من الآن.

كانت الشركة، العملاقة في مجال البحث الإلكتروني، قد أعلنت رسميا العام الماضي أنها تختبر طائرات بدون طيار لتسليم الطلبات في ولاية كوينزلاند بأستراليا.

يذكر أن شركات أخرى مثل "أمازون" و"وول مارت" تختبر هي الأخرى إمكانية استخدام النقل الجوي بالطائرات بدون طيار لإيصال السلع للمستهلكين.

وتعمل إدارة الطيران الاتحادية الأميركية حاليا على تحديد اللوائح الرسمية التي ستنظم عمل هذه الطائرات في أغراض تجارية في أجواء الولايات المتحدة. كما قامت بتكوين لجنة لصياغة اللوائح المقترحة لتسجيل مثل تلك الطائرات.

وقال فوس، وهو أيضا عضو في لجنة اللوائح بإدارة الطيران الاتحادية، إنه بالإمكان وضع نظام يضمن إبقاء الطائرات بدون طيار بعيدا عن الطائرات الأخرى في غضون 12 شهرا. وأضاف أن الخطوة الأولى نحو إطلاق المشروع بشكل شامل هي تسجيل جميع الطائرات بدون طيار والأشخاص الذين سيكونون مسؤولين عنها.

كما أكد أن التقنية الجديدة ستعتمد على الاتصالات اللاسلكية وتكنولوجيا الإنترنت، بما في ذلك تطبيقات الهاتف المحمول، لتوصيل الطلبات إلى المستهلكين بشكل دقيق.

وتقول "جوجل" إنها ترغب في تخصيص ارتفاع منخفض ليكون المجال الجوي لسير طائرات التوصيل، بحيث تكون بعيدة عن معظم الطائرات الأخرى، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر التي تحلق على ارتفاع منخفض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا