الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«عمليات شرطة دبي» تتابع 1447 مصاباً بأمراض القلب

28 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد) - أكد اللواء الدكتور جاسم محمد جاسم بالرميثة، مدير الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، أن حملة “أنا موظف خدمة عامة” التي أطلقتها الشرطة، تصب في أهدافها الرامية إلى إعداد موظفين قادرين على خدمة الجمهور بكل دقة واحترافية، ومراعاة الأخلاق الرفيعة والشفافية عند التعامل مع الجميع. وقال إن الإدارة نظمت في إطار الحملة عددا من المحاضرات وورش العمل للعاملين فيها، بالإضافة إلى توزيع كتيب الحملة، ومنشورات وموضوعات في الشبكة الداخلية للشرطة، وذلك حرصا منها على إعداد موظف يتمتع بالصفات المثالية والأخلاق العالية الرفيعة في مجال التعامل مع الجمهور. وأكد استعداد الإدارة على مدار الساعة لأية حالة طارئة تستوجب إنقاذ الأرواح، ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، لافتا إلى أن خدمة طلب تأمين الأشخاص ذوي الحالات الحرجة ومرضى القلب (999)، شهدت ارتفاعا ملحوظاً، حيث وصل عدد المشتركين فيها إلى 1447 شخصاً حتى بداية اكتوبر، مقابل 1067 العام الماضي. واستعرض اللواء بالرميثة، الخدمات التي تقدمها الإدارة للجمهور الخارجي والداخلي، موضحاً أنها تزيد على 135 خدمة، حيث يقدم مركز الجناح الجوي على سبيل المثال خدمات البحث والإنقاذ الجوي والتصوير المباشر لغرفة العمليات، وخدمة نقل المصابين جوا، ونقل المرضى، في حين تقدم إدارة الأزمات والكوارث خدمات نشر ثقافة الأزمات والكوارث عبر إقامة المحاضرات والدورات، والمشاركة في تمارين التجارب الوهمية والحوادث الحقيقية. وأوضح أن خدمة طلب المساعدة الطارئة “999”، تمثل هرم الخدمات التي تقدمها الإدارة، نتيجة لأهميتها وضرورتها، وتأتي منسجمة مع تطلعات المجتمع، الذي يرغب بعملية تفاعلية مباشرة بينه وبين القيادة في مجال التعامل مع أي حدث طارئ، حيث تقدم بـ 5 لغات، وتتميز بسرعة الرد على المكالمة، ومعاودة الاتصال في حالة الانقطاع، وتستقبل يوميا مابين 5000 و7000 اتصال، مشيرا إلى أن عدد المكالمات التي تلقتها خلال العام المنصرم بلغ مليونين و44 ألفاً و154 مكالمة، مقابل مليون و17 ألفاً و892 مكالمة حتى شهر يونيو الماضي. وقال إن عدد المستفيدين من طلب النقل الجوي باستخدام طائرات مركز الجناح الجوي في الخدمات الخاصة بلغ خلال العام الماضي 47، بينما وصل حتى شهر يونيو الماضي إلى 24، وبلغ عدد المستفيدين من طلب توفير المعلومات المتعلقة بحالة الطريق وحركة السير، وطلب الاشعار عن حالة الطرق والاختناقات المرورية عبر الرسائل النصية (SMS) العام الماضي 5250، مقابل 2500 حتى شهر يونيو، ووصل عدد المشاركين في خدمة تأمين المحال والبنوك ومحال الصرافة من خلال نظام الإنذار المبكر خلال السنة الفائتة إلى 3271، في حين بلغ عدد المشاركين في خدمة طلب التسجيل الصوتي للمكالمات الواردة في شرطة دبي، والتسجيل المرئي بالكاميرات الخاصة بالشرطة إلى 190 خلال 2011، مقابل 65 حتى شهر يونيو الماضي، وبلغ عدد الطلبات على خدمة طلب التقارير الفنية والآليات والأجهزة الميكانيكية المدنية الخاصة ملال العام الماضي 158، في حين وصلت حتى شهر يونيو الماضي إلى 81، وتقدم 94 مستفيداً من خدمة طلب مرافقة الوفود في الرحلات البحرية خلال العام الماضي، بينما وصل العدد حتى شهر يونيو الماضي إلى 5 طلبات بينما بلغ عدد طلبات انتشال الأجسام الغارقة خلال العام الماضي 70 طلبا، ووصل حتى شهر يونيو الفائت إلى 54، واستطاعت إدارة البحث والإنقاذ في العام الماضي تغطية 53 فعالية وسباقا بحريا، بينما ارتفع هذا الرقم ليصل إلى 57 فعالية حتى شهر يونيو الفائت.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©