• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ألونسو: لن يكون من السهل التفوق على فيراري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

اعترف سائق ماكلارين- مرسيديس الجديد الإسباني فرناندو الونسو بطل سباقات فورمولا واحد في العامين الماضيين- بأنه لن يكون من السهل على فريقه التفوق على فيراري في الجولة الاولى من بطولة العالم التي تقام اليوم على حلبة ابرت بارك في مدينة ملبورن الاسترالية، وكان سائق فيراري الجديد الفنلندي كيمي رايكونن سجل افضل وقت في التجارب الرسمية أمس، وسيكون في طليعة المنطلقين في سباق اليوم امام الونسو صاحب المركز الثاني.

وقال الونسو: ''كانت فيراري سريعة جدا في الخطوط المستقيمة، وصراحة اعتقد أنها ستكون اسرع في سباق الغد، وبالتالي سيكون من الصعب علينا التفوق عليها''، واضاف ''شاهدنا أن فيليبي ماسا تعرض لعطل في علبة التغيير، واعتقد أنه يجب ان نضغط على فيراري طوال اللفات الـ58 للسباق في محاولة لانتزاع الفوز''.

وكان ماسا تعرض لعطل في علبة التغيير، وبالتالي فإنه سينطلق من المركز السابع عشر في سباق الغد، وهذا الامر جعل رايكونن غير واثق من الفوز، وقال رايكونن الذي حل في فيراري مكان الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر: ''أعتقد أننا نملك سيارة جيدة، وانا واثق من قدرتي على تحقيق نتيجة ايجابية في حال لم اتعرض لاية مشاكل ميكانيكية، لكن كل شيء جائز''.

يذكر ان رايكونن والونسو تنافسا بقوة على لقب بطل العالم عام 2005 وقد حسمه الاخير في مصلحته.

أما ماسا فقال: ''ما حصل لي مؤسف خصوصا أنني كنت انافس بجدية على المركز الاول بعد النتائج الجيدة التي سجلتها امس الأول وفي التجارب الصباحية أمس''، وتابع ''هدفي في سباق الغد انهاء السباق ومحاولة الصعود تدريجيا، لكن المنافسة على المراكز الاولى ستكون صعبة للغاية''، واضاف ''انا واثق من قدرتي على تحيقي نتيجة جيدة، لأن السيارة رائعة وسريعة''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال