• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الشارقة يتصدر بطولة كأس اتحاد الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

انطلقت بنادي دبي للشطرنج والثقافة منافسات بطولة كأس الاتحاد لفرق الشطرنج الديناميكي المفتوحة التي ينظمها اتحاد اللعبة، وتستمر منافساتها حتى يوم 22 من الشهر الجاري، ويشارك في البطولة 24 فريقاً يمثلهم 96 لاعباً من 12 دولة هي: الإمارات، ومصر، وفلسطين، وسوريا، والسودان، وأذربيجان، ولاتفيا، وكرواتيا، والهندن والفلبين، وفرنسا وإيران.

شهد افتتاح البطولة نجيب محمد صالح رئيس اللجنة الفنية باتحاد الشطرنج الذي أشاد بتجاوب الأندية الشطرنجية وأندية الجاليات، مما أدى إلى مشاركة قياسية ساهمت في إثراء المسابقة وإتاحة الفرصة للاعبي الإمارات للاحتكاك مع مختلف مدارس اللعبة وتحقيق الأهداف الفنية المرجوة لفائدة لاعبي المنتخب الوطني من وراء تنظيم مثل هذه البطولات.

وتصدر البطولة بعد الجولة السادسة نادي الشارقة للشطرنج برصيد 14,5 نقطة، يليه مجموعة سليمان الفهيم برصيد 13,5 نقطة، ثم نادي أبوظبي للشطرنج، والنادي الفلبيني برصيد 13 نقطة لكل منهما. وتقام البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات، ومن المقرر أن تختتم البطولة يوم الخميس المقبل، حيث تقام الجولات الثلاث الأخيرة، يعقبها حفل الختام، وتتويج الفرق الفائزة التي تتنافس على جوائز مالية بقيمة عشرة آلاف درهم.

ويقوم بتحكيم البطولة طاقم تحكيم دولي برئاسة حكمنا الدولي مهدي عبدالرحيم، ويعاونه الحكام الدوليون محمد عبدالله، وناجي الرضي، ووليد أبو عبيد، وجمال قاسم، وحسن مال الله.

تقام اللقاءات بين الفرق المتنافسة على ثلاث طاولات، حيث يمثل كل نادي ثلاثة لاعبين أساسيين، بالإضافة إلى لاعب رابع احتياطي، وتجري المباريات وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج السريع، حيث يحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره عشرون دقيقة للمباراة، بالإضافة إلى عشرة ثوان وقت إضافي عن كل نقلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال