• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدعومة بارتفاعات قياسية لشركات العقارات

الأسهم المحلية تحافظ على صعودها وتضيف مكاسب بـ 3,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل

حافظت الأسهم المحلية على تعافيها للجلسة الثانية على التوالي اليوم الثلاثاء، بدعم من ارتفاعات قياسية سجلتها الأسهم العقارية خصوصا سهمي الدار في سوق أبوظبي للأوراق المالية وإعمار في سوق دبي المالي. وأضافت الأسواق مكاسب جديدة بقيمة 3,5 مليار درهم، إلى مكاسب الأمس البالغ قيمتها 4,2 مليار درهم، وسط توقعات بأن تواصل الأسهم القيادية بنتائج شركاتها التي فاقت التوقعات كما حدث مع شركة إعمار، ويتوقع مع نتائج شركة الدار، دعمها للأسواق خلال الفترة المقبلة، وفقا للمحلل المالي وضاح الطه.

الطه قال لموقع "الاتحاد" إن الهبوط الذي شهدته أسواق الإمارات الجلسات الماضية لم يكن مبرراً، إستناذاً إلى قوة الاقتصاد الكلي لدولة الإمارات والذي بمقدوره أن يحتوي أية تأثيرات سلبية أو تباطؤ في النمو نتيجة انخفاض أسعار النفط.

ولفت إلى الأداء الذي فاق التوقعات لشركة إعمار العقارية خلال الربع الثالث، والذي يعكس تنوعاً في الأداء التشغيلي لينسحب إلى قطاعات متنوعة من الضيافة إلى مراكز التسوق.

واسترد مؤشر سوق العاصمة مستواه فوق حاجز 4300 نقطة، بعدما ارتفع بنسبة 0,54%، كما عاد مؤشر سوق دبي المالي فوق مستوى 3500 نقطة بدعم قوي من سهم إعمار الذي يواصل استقطاب طلبات شراء مؤسساتية.

وجاءت ارتفاعات سهم الدار العقارية أكثر قوة، خففت من تراجعات أسهم البنوك القيادية، أبوظبي الوطني، وأبوظبي الاسلامي، والخليج الأول. وارتفع سهم الدار بنسبة 4.6% إلى 2,48 درهم، كما ارتفع سهما إشراق بنسبة 3,2% إلى 0,93 درهم، ورأس الخيمة العقارية 1,7% إلى 0,58 درهم.

وواصل سهم إعمار العقارية للجلسة الثانية على التوالي ارتفاعه المدعوم بنتائج فصلية فاق التوقعات، دفعت السهم للارتفاع بنحو 2,3% إلى 6,63 درهم، مما دفع مؤشر سوق دبي المالي للعودة من جديد فوق مستوى 3500 نقطة بارتفاع نسبته 0,78%.

وحافظ السهم على صدارته في قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بتداولات قيمتها 69,3 مليون درهم من إجمالي تداولات السوق البالغة 386,8 مليون درهم. وتفاوت أداء بقية الأسهم القيادية، حيث ارتفعت أسهم بنك دبي الاسلامي 1,1% إلى 6,45 درهم، وسجل سهم تبريد ارتفاعات قياسية تجاوزت 9% إلى 1,23 درهم. في حين انخفض سهما داماك وأرابتك العقاريين بنحو 1,9% للأول إلى 2,98 درهم، و1,2% للثاني إلى 1,55 درهم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا