• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشكيل 4 ألوية جديدة في تعز ومطالبات بتأمين قاعدة "العند"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

 ذكر نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية اللواء ركن الدكتور ناصر الطاهري، أنه تم تأسيس  أربعة ألوية حديثة للمشاركة في تحرير تعز، إلى جانب لواء آخر في صنعاء تحضيراً لتحرير العاصمة أيضاً.

وطالب خبراء عسكريون يمنيون بضرورة تأمين قاعدة "العند" العسكرية الاستراتيجية في محافظة لحج جنوب اليمن، لخدمة العمليات العسكرية الحالية في تعز والممتدة لمحافظات أخرى، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

واعتبر رئيس هيئة الأركان العامة الأسبق في جنوب اليمن اللواء الركن قاسم عبد الرب العفيف، أن دخول قاعدة "العند" في الخدمة يعتبر تطوراً عسكرياً كبيراً سيخدم الجهود الحربية في الاتجاهات الأساسية، مؤكداً أنها تمثل موقعاً حيوياً مناسباً لكنها بحاجة ماسة للحماية الأمنية التي تشمل إبعادها عن مدى المدفعية والصواريخ قريبة وبعيدة المدى.

وأكد أنه يمكن استخدام القاعدة في الوقت الراهن لتقديم الدعم القتالي للمقاومة الشعبية في تعز والمخا والحديدة وإب والبيضاء ومأرب وذمار وصنعاء وصعدة، وتنفيذ عمليات قصف من القاعدة للمنشآت العسكرية المعادية وأية أهداف أخرى تتطلبها المعركة.

وأشار إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه القاعدة في ملاحقة ومطاردة الجماعات الإرهابي بمختلف أشكالها، إضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي والقيام بمهام الإنقاذ والاستطلاع وغيرها.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا