• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبرزها تعطيل الترقيات والعلاوات والإخلال بمبدأ الاحتفاظ بالمناصب

«الخدمة الوطنية» تكشف تفاصيل مخالفات جهات العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

كشفت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن تفاصيل المخالفات المرتكبة، من قبل عدد من الجهات الحكومية تتعلق بامتيازات وحقوق الموظف أثناء تأديته واجب الخدمة الوطنية، مؤكدة أن أبرز تلك المخالفات تمثلت في تعطيل الترقيات الدورية، والإخلال بمبدأ الاحتفاظ بالمناصب، إضافة لمخالفات مرتبطة بأضرار لحقت بالمجندين على صعيد الرواتب والعلاوات.

وشددت «الهيئة»، في تصريحات خصت بها «الاتحاد»، على أنها لن تتهاون في تطبيق القانون بما يحفظ حقوق المجندين المنتسبين لديها، مشيرة إلى أنها بدأت فعلياً في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جهات العمل المخالفة، على أن تكشف تفاصيل تلك الجهات وأعداد المخالفات قريباً.

وأوضحت أن تبرير ارتكاب المخالفات التي تنال من حقوق المجندين بالجهل بالقانون، لا يعفي تلك الجهات من المسؤولية، وأنها لم تترك باباً إلا وطرقته لتعريف جهات العمل بمسؤولياتها المنصوص عليها قانوناً، كما عمدت إلى توفير ورش عمل، ودورات تعريفية، وزيارات ميدانية، ورسائل داخلية لتلك الجهات، وهو ما يدفع بعدم قبول أي تبريرات.

وفي الإطار ذاته، ثمنت «الهيئة» تعاون عدد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص مع مبادرات حلّ عدد من القضايا والشكاوى دون الحاجة إلى رفعها للجهات القضائية، مؤكدة إنهاء عدد كبير من تلك القضايا ودياً، خصوصاً تلك المتعلقة بالإجازات السنوية، التي راعت فيها «الهيئة» مصالح جهات العمل واحتياجاتها وأنظمتها الداخلية.

وأشارت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جهات العمل المخالفة للقانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، وكانت «الهيئة» قد أعلنت عزمها على رفع كل الشكاوى التي تصل إليها إلى الجهات القضائية المختصة لمحاسبتها قانونياً، وذلك بعد أن تمت مخاطبة عدد منها بهذا الشأن، ولم تبد تعاونها في تحقيق المصلحة الواحدة تجاه الوطن للحفاظ على أمنه واستقراره ومكتسباته.

وكانت «الهيئة» قد دعت الجهات الحكومية والخاصة كافة خلال الشهر الماضي إلى ضرورة التعاون والالتزام بما نص عليه القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 الصادر بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية في الحفاظ على امتيازات وحقوق الموظف أثناء تأديته واجب الخدمة الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض