• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

الاستفادة من التجربة الهندية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

البلوشي: تشكيل فريق عمل مشترك لتعزيز التعاون بين سوق أبوظبي وبورصة بومباي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

حاتم فاروق (أبوظبي)

كشف راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تشكيل فريق عمل مشترك يضم خبراء من سوق أبوظبي وبورصة بومباي لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة أمس على هامش زيارة تاريندا مودي رئيس وزراء الهند لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال البلوشي لـ «الاتحاد» إن مذكرة التفاهم الموقعة بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة بومباي تتضمن 5 محاور رئيسية لتبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين، مؤكداً أن سوق أبوظبي للأوراق المالية لديه رغبة قوية للاستفادة من الخبرات التي تكونت لدي بورصة بومباي خلال 140 عاماً والتي عايشت جميع التقلبات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، فضلاً عن البنية التحتية التي تتمتع بها بورصة بومباي والقوانين والإجراءات التشريعية المعمول بها.

وأضاف البلوشي أن مذكرة التفاهم تعمل على دعم وتعزيز التعاون المشترك بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة بومباي، خصوصاً فيما يتعلق بسبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة بين الجانبين، مؤكداً أنه يجري العمل حالياً على الاستفادة من الخبرات الهندية في دعم المشاريع الجديدة والنظم المعتمدة في توفير الاستشارات لهذه النوعية من المشاريع، فضلاً عن سبل تقديم الدعم المالي والقانوني للمشاريع الجديدة المقامة في إمارة أبوظبي، وتفعيل دور سوق أبوظبي في دعم المشاريع الجديدة. كما يتضمن المحور الثاني من مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، سبل الاستفادة من خبرات بورصة بومباي في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال اتخاذ خطوات فعلية في التعامل مع مثل هذه المشاريع، بحسب راشد البلوشي، مؤكداً أن هذه الخطوات تشمل الأنظمة التشريعية المنظمة لعمل تلك النوعية من المشاريع واختيار الإجراءات المناسبة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإمارة أبوظبي.

وقال البلوشي «يعكف سوق أبوظبي للأوراق المالية في الوقت الراهن على دعم أطر التعاون المشترك مع بورصة بومباي فيما يتعلق بالمؤشرات المالية وتعزيز بناء المؤشرات المالية العالمية بالتنسيق مع الجهات المالية المختصة بالدولة، منوهاً بأن السوق يعتمد على الخبرات الهندية في تطوير المؤشرات المالية بالسوق وتعريف المتعاملين بهذه المؤشرات والترويج لها على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

وأوضح البلوشي أن مذكرة التفاهم الموقعة بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة بومباي تتضمن أيضاً التعاون والتنسيق بين الجانبين في تطوير الأدوات المالية من خلال الاستفادة الخبرات الهندية في هذا المجال، فضلاً عن الأساليب العالمية المعتمدة في بورصة بومباي للتقاص والتداول وحوكمة الشركات وعلاقات المستثمرين.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد نظم زيارة إلى بورصة مومباي، على هامش فعالية أسبوع أبوظبي في الهند المقام مؤخراً في نيودلهي.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي على أهمية بورصة بومباي التي تعد من أقدم البورصات العالمية فلها ماض عريق عمره 140 عاماً، ومرت بجميع المراحل الاقتصادية والسياسية خلال هذه الفترة، موضحاً أن زيارة البورصة جاءت في إطار التعرف على خبراتهم وبنيتهم التحتية، وعلى مشاريعهم وخططهم المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا