• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتبر الغناء باللهجة التونسية واجب وطني

الرباعي يكشف حقيقة علاقاته مع كاظم وشيرين والحلاني في "ذا فويس"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

القاهرة – هند علي

يعكف المطرب التونسي صابر الرباعي على تحضير ألبومه الغنائي الجديد، الذي يقدم فيه أغنيات بلهجات عديدة، منها المصرية التي يعود إليها بعد غياب 4 سنوات، كذلك يواصل مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "The voice".

الرباعي تحدث مع "الاتحاد" حول ألبومه الجديد، وكواليس The voice، وأيضًا عودته للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بمصر.  

..حدثنا عن ألبومك الجديد؟

ـــ أواصل التحضير له في الوقت الحالي، ومن واقع اختياري لأغنياته يمكنني القول بأن الأغنية المصرية لها حضور قوي فيه، وقصدت ذلك لأعود لجمهور هذا البلد العظيم، الذي ابتعدت عنه بغير ارادتي، نظرًا للظروف الصعبة التي كانت تمر بها البلاد العربية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، وبالنسبة لي يصعب قراءة كلمات أغنية وإبداء رأي بشأنها وأنا بعيد عن الشاعر، إنما نجلس سويًا ونتبادل الآراء، وهكذا، ولكن الحمد لله أن الأمور هدأت في المنطقة، وأتمنى سيادة هذا الهدوء لأنني أعشق هذا البلد. وهو حاليا جاهز بنسبة 90%، وقريبًا أعمل على استكماله، إذ يضم مبدئيًا نحو 10 أغنيات بعدة لهجات، وسيتم طرحها على فترات، ثم نجمعها في ألبوم كامل.  

من الشعراء والملحنين الذين تتعاون معهم في الألبوم؟

من الشعراء هاني عبد الكريم الذي تجمعني به علاقة صداقة قوية، كما أن كل الأغنيات التي قدمناها سويًا حققت نجاحًا كبيرًا، وهناك شعراء أتعاون معهم لأول مرة، ومن الملحنين وليد سعد الذي أجدد العهد معه في الألبوم بعدما قدمنا تتر مسلسل "ذهاب وعودة" في رمضان، ومن الشباب مدين، كذلك خالد البكري.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا