• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رصد وميض حراري فوق سيناء لحظة سقوط الطائرة الروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

وكالات

سجل قمر صناعي أميركي يعمل في نطاق الأشعة تحت الحمراء وميضا حراريا فوق سيناء لحظة سقوط الطائرة الروسية يوم السبت الماضي.

وقال تقرير نشره موقع شبكة "سي بي إس" التلفزيونية الأميركية: "لاتزال المعطيات تخضع للتحليل من أجل فهم سبب هذا الوميض. قد يكون السبب قنبلة، ولكن هناك احتمال أن يكون الانفجار في خزان الوقود أو المحرك نتيجة عطل فني".

وأضاف ممثل للبنتاغون لقناة "إي بي سي" إن الوميض الحراري الذي سجله قمر التجسس الأميركي في منطقة سقوط الطائرة الروسية قد يكون مرتبطا بالانفجار بعد اصطدام الطائرة بالأرض، وقد لا يكون مرتبطا بالطائرة إطلاقا.

من جهتها، قالت مصادر مصرية إن الطائرة تعرضت لحادث ضربة في الذيل خلال رحلتها من بيروت إلى القاهرة عام 2001، مؤكدة أن ذيل الطائرة ضرب أرض مدرج مطار القاهرة خلال عملية الهبوط، وهو وفق ما أكدته المصادر ما يؤثر على سلامة الطائرة.

وكشف مصدر بشركة مصر للطيران بمطار شرم الشيخ أن الشركة التابعة لها الطائرة الروسية أنهت عقد الصيانة مع مصر للطيران منذ 3 شهور، مشيرا إلى أن الطائرة لم يتم فحصها قبل الإقلاع من مطار شرم الشيخ، وكانت تعاني من أعطال سابقة.

من جانب آخر رصدت وسائل الإعلام الروسية وجود شرخ في الطائرة قبل تحطمها بـ6 أشهر ونشرت صورة تم تصويرها في مايو الماضي تؤكد وجود شقوق في الجزء الخلفي من الطائرة.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا