• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بنايات قديمة يديرها أصحاب السوبر ماركت

حملات تفتيشية تشمل 4 آلاف بناية وبرج في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

سعيد هلال (عجمان)

كشف العميد صالح سعيد المطروشي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، عن حملة تفتيشية تستهدف 4 آلاف بناية وبرج سكني تجاري في الإمارة، سوف تبدأ خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع البلدية، وتستمر أكثر من شهرين، من أجل جمع كل المعلومات الخاصة بها، وربطها إلكترونياً ومراقبتها بشكل سنوي من قبل الإدارة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس في مبنى الإدارة، بحضور العميد صالح المطروشي المدير العام، والعميد راشد جاسم مجلاد نائب المدير، والملازم ماجد محمد النعيمي مهندس الوقاية والسلامة بالإدارة، وعدد من وسائل الإعلام.

وقال المطروشي، إن الدفاع المدني وضع خطة لتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة على البنايات التجارية السكنية، تبدأ بالمرحلة الأولى، وهي تنفيذ حملات تفتيشية لجمع المعلومات وإبلاغ الملاك وأصحاب المكاتب العقارية بالاشتراطات من خلال توزيع بروشورات تتضمن كل الإجراءات المطلوبة في المبنى، وسيتم إمهالهم شهرين لتعديل أوضاعهم.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستكون إلزامية، مع فرض الغرامات المالية للمخالفين، وفي حال عدم تطبيق الاشتراطات، سيتم وقف جميع المعاملات الخاصة بالمبنى، وقطع الخدمات عنه، بالتعاون مع الجهات المختصة بالإمارة، كما سيتم إحالته إلى القضاء، مشيراً إلى إن هذه الإجراءات، تأتي من أجل حماية الأرواح والممتلكات، والحد من حوادث الحرائق، التي بدأت تكثر في بعض المناطق.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، إن هناك غرامات مالية سيتم فرضها على شركات صيانة المباني وأجهزة الإطفاء، في حال أخلت بالعقد. وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان للحملة التفتيشية، ستقوم بشكل يومي بزيارات ميدانية للمباني، وذلك بالتعاون والتنسيق مع بلدية عجمان، مشيراً إلى أن النظام الإلكتروني لمراقبة البنايات والأبراج موجود في دبي، وتسعى الإدارة إلى تطبيقه في الإمارة، لمواكبة التطور العمراني والحضاري الذي تشهده الدولة.

وقال العميد صالح سعيد المطروشي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، إن بعض البنايات القديمة يديرها أصحاب السوبر ماركت، فهم يقومون بتأجير الشقق واستلام الشيكات وغيرها، نظراً لوجود المالك خارج الدولة، لافتاً إلى أن هذه المباني لا تتوافر عنها المعلومات الكافية، وعندما يقع حادث فيها يصعب الوصول إلى المالك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض