• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

إنارة جسر الشيخ زايد بنظام «LED»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مشروع استبدال الإنارة التقليدية لجسر الشيخ زايد في أبوظبي إلى إنارة تعمل بنظام الـ(‏LED)‬.

ويأتي هذا المشروع، ضمن إطار تطبيق استراتيجية الإنارة الهادفة نحو إيجاد بيئة مستدامة للبنية التحتية تتماشى مع رؤية وتوجيهات النظام البلدية وبلدية مدينة أبوظبي من أجل تطبيق معايير الاستدامة والترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية منذ عام 2012 باعتماد أعلى معايير الاستدامة الدولية للمشاريع وفقاً لخطة أبوظبي لعام 2030. وأكدت البلدية أن استبدال الإنارة التقليدية على جسر الشيخ زايد بإنارة تعمل بنظام ‏LED‭ ‬ يعبر ‬عن ‬التزام ‬بلدية ‬مدينة ‬أبوظبي ‬بتطبيق ‬استراتيجية ‬الإضاءة ‬على ‬الطرق ‬والجسور ‬والأنفاق ‬وإضاءة ‬الساحات ‬العامة. وأشارت إلى أن فريق صيانة وتشغيل شبكة إنارة الطرق الداخلية والساحات العامة في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية قام باستبدال إنارة الطريق على جسر الشيخ زايد من الإنارة التقليدية (ميتال هالايد) إلى إنارة تعمل بنظام ‏LED. وأوضحت بأن أهم أهداف المشروع تطبيق استراتيجية الإنارة الجديدة، وتحسين مداخل مدينة أبوظبي، وتوفير الطاقة الكهربائية بنسبة تزيد عن 77% مقارنةً مع أجهزة الإنارة التقليدية القديمة، كما أن النظام الجديد يعتمد على أجهزة صديقة للبيئة كونها خالية من الزئبق أو أي مواد خطيرة.

ومن أهم مزايا المشروع، هي تحسن أداء الإنارة على الجسر وإظهار معالمه بشكل أجمل وأكثر إشراقاً وإبهاراً بألوان أكثر حيوية من ذي قبل، كما تساعد الإنارة الجديدة على تخفيض تكاليف الصيانة السنوية بنسبة لا‏‭ ‬تقل ‬عن ‬80%.

وأكدت البلدية أن استخدام أجهزة إنارة تعمل بنظام ‏LED‭ ‬ يحسن ‬السلامة ‬المرورية ‬في ‬المشروع، ‬وذلك ‬نظراً ‬لمؤشرات ‬عديدة ‬منها، ‬تحقيق ‬الوضوح ‬العالي ‬على ‬الطريق، و‬غياب ‬الوهج ‬المزعج ‬لمستخدمي ‬الطريق، وأجهزة ‬الإنارة ‬تحت ‬الضمان ‬لمدة ‬10 ‬سنوات‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض