• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

دبي تستضيف منتدى الابتكار العربي أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

دبي-''وام'': تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد تستضيف دبي منتدى الابتكار العربي في 22 أكتوبر المقبل. ويشارك في المنتدى الذي تنظمه شركة تطوير العضو في ''دبي القابضة''، والشركة السعودية للأبحاث والنشر مجموعة من الرؤساء التنفيذيين ونخبة من أبرز الخبراء العالميين لمناقشة القضايا المتعلقة بعمليات الابتكار في المنطقة العربية، وذلك خلال مشاركتهم في المنتدى.

ويبحث المشاركون أيضاً في جلسات حوارية خلال أول منتدى للابتكار في العالم العربي إيجاد أفضل السبل لتحقيق أكبر فائدة من تطبيقات التكنولوجيا لدعم عمليات الابتكار في مختلف القطاعات.

ويعد المنتدى فرصة لتقديم شرح معمق حول ملامح خطة دبي الإستراتيجية 2015 التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله''، حيث حددت الخطة الابتكار عاملاً أساسياً لتفعيل النمو، فضلاً عن كونه عنصراً جوهرياً في رؤية سموه لدعم العديد من القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاعات السياحة والتجارة والنقل والقطاع المالي.

وقال خالد المالك الرئيس التنفيذي لـ''تطوير ومؤتمرات'': إن المنتدى سيركز على تبادل الأفكار والخبرات بين نخبة من الرؤساء التنفيذيين من أبرز الشركات بهدف التوصل لإستراتيجيات ابتكار ناجحة، متوقعاً التوصل إلى خلق رؤية مشتركة وإيجاد ظروف مساعدة لتشجيع التنمية المستدامة من خلال الابتكار، ولا نستطيع التوصل إلى ذلك الهدف إلا عبر الانفتاح على تجارب الآخرين ممن أحرزوا خطوات كبيرة في هذا المجال.

ويشرف على منتدى الابتكار العربي مجلس استشاري مؤلف من نخبة من أبرز الشخصيات من مختلف الشركات العالمية والإقليمية ويتولى المجلس مسؤولية إعداد جدول أعمال المنتدى لضمان الوصول إلى النتائج المنشودة للمنتدى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال