• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الكفيل يتحمل علاج مكفوله

مجلس الوزراء يوافق على تدابير الصحة العامة والوقاية من الأمراض ومكافحة العدوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

وافق مجلس الوزراء، على التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض ومكافحة العدوى، وكلف المجلس وزارة الصحة التنسيق مع وزارة الداخلية بشأن آلية إصدار بطاقات صحية للذين لا يحملون أوراقاً ثبوتية، والحاصلين على جوازات سفر الدولة دون جنسية وخلاصة قيد.

وأكد قرار مجلس الوزراء رقم (223/‏‏9/‏‏3) لسنة 2015، الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، ضرورة «أن يتحمل كفيل المريض تكلفة علاج مكفوله»، مشيرا إلى استمرار علاج 7 فئات «مجاناً» ودون شرط الحصول على بطاقة صحية».

وتتضمن الفئات السبع: ضيوف الدولة الذين استضافتهم في بعض المناسبات بناء على طلب الجهة المستضيفة، وكذلك المحالون من الجهات الحكومية الاتحادية المنظمة للدورات الرياضية في المسابقات الدولية التي تقام على أرض الدولة في حال عدم وجود تأمين صحي وبتنسيق وموافقة مسبقة من الوزارة.

كما يحصل الموقوفون على ذمة قضايا جنائية، على العلاج المجاني وبدون بطاقة صحية، بالإضافة إلى مرضى الطب النفسي في حالات الدخول الإجباري لمستشفى الطب النفسي، ولا يتمتعون بنظام تأمين صحي، وأيضاً المودعون في دور الإيواء بموجب إحالة من الجهة المعنية.

وتشمل كذلك الفئات التي تعالج مجانياً، أبناء السجينات ممن لم يستدل لهم على عائل غير الأم، وبموجب إحالة من الجهة المعنية، فضلاً عن المصابين بأمراض معدية ذات خطورة على الصحة العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض