• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

عقار تطرح برنامجاً لتمويل عجمان1 بقيمة 2,7 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

عجمان- ''وام'': أعلنت ''عقار'' ومقرها عجمان، وهي شركة تتولى مسؤولية تطوير مشاريع عقارية في إمارة عجمان عن طرحها لبرنامج تمويل مبتكر لمشروعها متعدد الاستخدامات ''عجمان1 '' الذي تقدر قيمته 7 ر2 مليار درهم، وسيتيح هذا البرنامج الفرصة أمام العملاء للحصول على وحدات عقارية للتملك الحر بتسهيلات مالية كبيرة وأقساط بسيطة على فترة سداد طويلة.

ويتضمن البرنامج الذي يمتد لمدة ستة أعوام دفع 30% من إجمالي قيمة الوحدة قبل اكتمال المشروع بنهاية العام ،2009 وذلك من خلال دفعة أولية تتبعها أقساط شهرية بسيطة ثم دفعة أخرى مع اكتمال المشروع، وسيتم سداد الـ 70% المتبقية من قيمة الوحدة على أقساط شهرية متساوية على مدة ثلاث سنوات.

وقال رامي الدباس الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة عقار ورئيس دائرة التطوير العقاري في هيئة عجمان للتطوير والاستثمار إنه تم تطوير برنامج التمويل ليوفر بوابة سهلة للاستثمار في قطاع العقارات في دولة الإمارات، وجاء هذا البرنامج محصلة دراسة جدوى مستفيضة معتمدة على حلول التمويل المطروحة حاليا بهدف الوقوف على أفضل السبل التي نستطيع من خلالها خدمة المستثمرين في مجال العقارات من الفئة المتوسطة، وأظهرت نتائج هذه الدراسة مدى الحاجة إلى برامج تمويل طويلة الأجل بمعدل ربح ثابت.

وأضاف الدباس أن البرنامج يشتمل على نسبة ربح ثابتة تساعد الأفراد على شراء وحدات عقارية دون الحاجة إلى الحصول على قروض كبيرة.

وتتكون المرحلة الأولى من مشروع عجمان 1 التي يتوقع استكمالها بنهاية العام 2009 من 12 برجا سكنيا للتملك الحر يربط بينها منصة واحدة مكونة من أربعة طوابق مغلقة توفر أماكن لركن السيارات، كما يتمتع المستثمرون في هذه الأبراج بالحصول على تأشيرة إقامة فور إتمام إجراء الشراء.

وسيتم تطوير مشروع عجمان 1 الذي يتكون من مرحلتين ويمتد على مساحة 72 ألف متر مربع عند مدخل الإمارة من منطقة الكورنيش.

وقال الدباس إن مشاريعنا السكنية تستهدف الطبقة المتوسطة، حيث تتميز بأسعارها المناسبة ومستويات جودتها العالية، وسيضم المشروع حوالي 3 آلاف حدة سكنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال