• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فقدان ثمانية نازحين في بحر إيجة

ألفا لاجئ يعبرون من اليونان إلى مقدونيا.. وألمانيا على موقفها من ملف الهجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

برلين (وكالات)

فقد 8 مهاجرين في بحر إيجة أمس، وقتل 3 آخرون لدى عبورهم نهراً على الحدود اليونانية، في حين تمكن ألفا مهاجر خرجوا من مخيم قرب الحدود الشمالية اليونانية، من إيجاد طريق للالتفاف على سياج حدودي والعبور إلى مقدونيا.

وأكدت الحكومة الألمانية التزام «نهجها» في سياسة الهجرة، رغم الهزيمة التي مني بها حزب المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات الإقليمية، فيما أعربت إسبانيا عن أملها في تعديل المقترح الذي يجري التفاوض بشأنه بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن أزمة الهجرة، كونه ينتهك القانون الدولي والأوروبي.

وقال نيكوس لانجاديانوس المتحدث باسم خفر السواحل اليوناني، أمس، إن 8 أشخاص فقدوا بعد انقلاب قارب مهاجرين في بحر إيجة. وأعلن للتلفزيون الوطني إنقاذ 5 أشخاص عقب وقوع الحادث في الساعات الأولى من أمس في ظل وجود عواصف قوية.

من جهة أخرى، غرق ثلاثة مهاجرين أفغان أثناء محاولتهم عبور نهر على الحدود اليونانية مع مقدونيا. ونقلت قناة «تي في إم آر تي» عن الشرطة إن رجلين وسيدة كانوا ضمن مجموعة مؤلفة من 26 شخصاً تسللت عبر الحدود التي أغلقتها مقدونيا أمام المهاجرين الأسبوع الماضي، مما تسبب في تكدس المهاجرين على الجانب اليوناني.

وقد وقع الحادث في سوفا ريكا بالقرب من قرية موين على بعد أربعة كيلومترات من مخيم لاجئين في أيدوميني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا