• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

فنادق دبي ترفض ضغوطاً لخفض الأسعار وتفوز بثقة السياحة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

دبي-''وام'': وقف الترويج السياحي العالمي الناجح والمدروس لدائرة السياحة التسويق التجاري بدبي سداً منيعاً أمام محاولات قامت بها شركات سياحية أجنبية للضغط على فنادق دبي الكبرى خلال مشاركتها في فعاليات بورصة السياحة الدولية ببرلين ''آي تي بي'' الأسبوع الماضي لتخفيض مستوى أسعار غرفها للسائحين.

وقالت هذه الشركات إن أسعار غرف الفنادق الكبرى في دبي مرتفعة بالمقارنة بأسعار فنادق الدول المجاورة في المنطقة، محاولة الإيهام بأن ذلك قد يؤدي إلى تقليص عدد السائحين إلى دبي.

لكن ما أسفر عنه واقع المفاوضات في النهاية بين شركات السياحة الأجنبية وفنادق دبي خلال معرض ''آي تي بي'' كان لصالح الأخيرة بامتياز، إذ جددت الشركات التقليدية التي تتعامل مع فنادق دبي عقودها معها من دون أي تخفيض على تعريفة أسعار السائدة حالياً.

وأبرمت شركات سياحية أخرى ـ وجدت في دبي ضالتها السياحية المتميزة ـ عقوداً سنويةً جديدةً مع فنادق الإمارة لأول مرة. وكانت بورصة السياحة الدولية ببرلين ''آي تي بي'' التي تعد من أهم القوى المحركة للسياحة العالمية نظراً للعدد الكبير من الحضور من مختلف الشركات السياحية العالمية وصانعي القرار السياحي من جميع دول العالم قد اختتمت فعالياتها الأربعاء الماضي بمشاركة حوالي 14 ألف عارض من 180 دولة و بلغ عدد الزائرين حوالي 200 ألف زائر بزيادة نسبتها 23 في المائة على زائري العام الماضي.

وكشف مسؤولو مبيعات في عدد من فنادق دبي التي شاركت في جناح دبي ببورصة برلين لوكالة أنباء الإمارات عن أن نجاح فنادق دبي لم يتوقف عند رفض ضغوط خفض الأسعار فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال