• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مصرف دبي يطلق منتجات إسلامية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2007

دبي - الاتحاد:

أعلن مصرف دبي عن إطلاق منتجي ''مركبة'' لتمويل السيارات و''سوق'' لتمويل البضائع المتوافقين مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك بغرض تسهيل شراء السيارات أو البضائع في الدولة. ويعتبر إطلاق هذين المنتجين إضافة إلى قائمة المنتجات الأخرى التي تم إطلاقها في النصف الأول من الشهر الجاري.

ويمكن ''مركبة'' لتمويل السيارات و''سوق'' لتمويل البضائع عملاء مصرف دبي من شراء السيارة أو البضاعة المرغوبة بالتقسيط، حيث يقوم المصرف وبناءً على طلب العميل بشراء السيارة أو البضائع من جهة البيع وإعادة بيعها للعميل بالتقسيط وفق نسبة ربح متفق عليها. ويمكن هذا النوع من التمويل العملاء من معرفة نسبة الربح بوضوح وتفاصيل الدفعات عند توقيع عقد التمويل، كما أن نسبة الربح لا تتغير طوال فترة التمويل.

وقال عدنان شيلوان رئيس دائرة التسويق وتطوير المنتجات في المصرف: يتميز كل من منتج ''مركبة'' ومنتج ''سوق'' بسهولة تمليك السيارات أو البضائع أو الأدوات الاستهلاكية أو الإلكترونيات أو الأثاث أو أية بضائع أخرى يحتاجها العملاء وتوزيع نفقاتهم.

وأضاف: دأب مصرف دبي منذ أن بدأ عملياته المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية في بداية العام الجاري إلى الالتزام بتقديم حلول مصرفية تتميز بجودتها وتنوعها وتلبية حاجات عملائها، ويعد كل من ''مركبة'' و''سوق'' مثلين واقعيين على هذا التوجه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال