• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

8 قتلى بينهم عسكريان خلال مداهمة ملهى في بيروت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

بيروت (وكالات)

قتل 8 أشخاص أمس بينهم عسكريان جراء تبادل لإطلاق النار داخل ملهى ليلي شمال بيروت أثناء تعقب جهاز المخابرات لعدد من المخلين بالأمن.

وقال بيان للجيش اللبناني «أثناء قيام دورية تابعة لمديرية المخابرات، بالتقصي عن بعض المخلين بالأمن في أحد الملاهي الليلية في محلة المعاملتين - جونية، بادر المطلوب مهدي حسين زعيتر ومرافقيه إلى إطلاق النار باتجاه الدورية، ما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين». وبعدما رد عناصر الدورية «على النار بالمثل»، وفق بيان الجيش، نتج من الاشتباك «مقتل المدعو زعيتر والمطلوب أحمد علي عمار، وأربعة لبنانيين كانوا برفقتهما»، بينهم فتاتان.

وأوضح الجيش أنه كانت صدرت بحق المطلوبين زعيتر وعمار أحد عشر بلاغ بحث وتحرٍ وست مذكرات توقيف، لارتكابهما جرائم منظمة مختلفة في أوقات سابقة. وكلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الشرطة العسكرية إجراء التحقيقات الأولية في الحادث، كما كلف الطبيب الشرعي والأدلة الجنائية الكشف على الجثث ووضع التقارير اللازمة نتيجة المعاينات.

إلى ذلك، أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني أنها أوقفت سوريين اثنين بتهمة انتمائهما إلى مجموعات إرهابية.

وقال بيان لمديرية الأمن اللبناني إنه «في إطار متابعتها لنشاطات الجماعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة سوريين». وتابع البيان أنه بالتحقيق مع الموقوفين اعترفا بانتمائهما إلى مجموعة إرهابية حيث شاركا مع أفراد هذه المجموعة بالقتال، ضد الجيش في معركة عرسال الأخيرة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا