• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

مراكز بلدية دبي تنجز المعاملات في 20 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

دبي- الاتحاد: أكد خالد علي بن زايد مدير إدارة المراكز ببلدية دبي على استمرار الإدارة في سياسة البلدية الهادفة لتقريب الخدمات من المراجعين قدر الإمكان إلى حيث تواجدهم والتقليل من عدد مرات ترددهم على مبنى الدائرة الرئيسي توفيرا للوقت والجهد عليهم، إضافة إلى ما يلعبه هذا من تقليل في الاختناقات المرورية بوسط المدينة، حيث ركزت الإدارة على تفعيل المراكز الفرعية التابعة للدائرة والمنتشرة في مواقع مختلفة بالإمارة، والتي وصلت في مجموعها الآن إلى أربعة في مناطق الطوار والكرامة وأم سقيم وحتا، إضافة إلى مركز خدمة العملاء في المبنى الرئيسي للدائرة، وتفعيل الخدمات الإلكترونية التي قطعت البلدية فيها شوطا كبيرا بما يتماشى وتفعيل مبدأ الحكومة الإلكترونية التي هي من أولويات حكومة دبي.

وقال مدير إدارة المركز إن نتائج هذه السياسة كانت واضحة من خلال الإحصائيات التي تقوم بها الإدارة التي أظهرت انخفاض عدد المعاملات المنجزة في مركز خدمة العملاء بالمبنى الرئيسي إلى 358764 مراجعا في سنة ،2006 مقابل ما يزيد على نصف مليون مراجع في سنة ،2005 وكذا انخفاض المعدل اليومي للمبنى الرئيسي إلى 1200 مراجع يوميا مقابل 1600 مرجع يوميا في سنة ،2006 وقد كان كذلك من أسباب هذا الانخفاض اقتصار استلام طلبات الأراضي السكنية وفتح الملفات الاجتماعية على مركزي أم سقيم و الطوار. وكذا نقل العديد من إدارات الدائرة خدماتها إلى المراكز الخارجية.

وأوضح عيسى درويش رئيس مركز خدمة العملاء بالمبنى الرئيسي أن عدد الإدارات التي تقدم خدماتها للجمهور من خلال هذا المركز حتى الآن عشر إدارات تقدم 183 خدمة مختلفة، وأن معدل انتظار العميل بصفة عامة تصل حوالي 20 دقيقة منذ سحبه لرقم التعامل بما في ذلك 7 دقائق هي معدل الوقت الذي يقضيه العميل جالسا مع الموظف المختص بإنهاء معاملته، مشيرا إلى أن بالمركز كذلك مجموعة من ممثلي الدوائر والمؤسسات مثل الدفاع المدني واتصالات، وهيئة الطرق والمواصلات.

وقال عيسى درويش إن إدارة المركز والبلدية بصفة عامة ترحب بكافة الملاحظات والاقتراحات التي تأتي من الجمهور ويتعامل المركز مع تلك الملاحظات والشكاوي بالتعاون مع الإدارات المعنية في البلدية للوصول إلى تحسين وتطوير الخدمات وتبسيط إجراءات المعاملات.

وأضاف رئيس مركز خدمة العملاء ببلدية دبي: المركز استقبل خلال العام الماضي 13 وفداً زائراً من داخل وخارج الدولة، جاءت للاطلاع والاستفادة من تجارب البلدية المختلفة والمتعددة ومنها تجربتها المتميزة في مجال خدمة العملاء، كما أن مركز خدمة العملاء على تواصل مع مراكز الخدمة بالدوائر المحلية بدبي بهدف التنسيق المناسب، والذي يهدف إلى تسهيل إنجاز المعاملات لكافة العملاء أفرادا كانوا أو مؤسسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال