• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في ورشة تعريفية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

القاهرة (وام)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال ورشة العمل التعريفية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان للقائمين على إنفاذ القانون في الدول العربية التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال هادي بن علي اليامي رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق»: «يهدف الاجتماع إلى التعريف بالميثاق العربي لحقوق الإنسان وآلية عمله والتوعية بالحقوق والحريات التي يتضمنها، ومساعدة الدول الأطراف بالميثاق على تنفيذ التزاماتها بموجب أحكامه، خاصة القائمين على إنفاذ القانون»، مشدداً على أنهم يعتبرون خط الدفاع الأول عن حقوق الإنسان والمسؤولين عن إنفاذ القانون وحماية جميع الحقوق والحريات.

وأكد اليامي في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماع أن لجنة حقوق الإنسان العربية تنطلق في تنظيم هذه الورشة في إطار سعيها للارتقاء بمنظومة التشريعات وتطوير السياسات والممارسات وبناء المؤسسات والأجهزة المعنية بتنفيذ التزامات الدول العربية في مجال حقوق الإنسان.

كما تناقش اللجنة موضوعات أخرى متعلقة بالقضاء وحق اللجوء إليه في ضوء أحكام الميثاق والملاحظات والتوصيات الختامية للجنة والحريات السياسية والمدنية وحماية الأسرة وخاصة النساء والأطفال.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا