• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

التربويون: قانون التقاعد الجديد يعزز التوطين ويرسخ ثقافة العطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

السيد سلامة وسامي عبد الرؤوف :

أكدت قطاعات عريضة من العاملين في الميدان التربوي أن قانون التقاعد الجديد رقم (3) لسنة 2007 حقق استقراراً كبيراً للعملية التعليمية بجميع مدارس الدولة وفتح آفاقاً واسعة أمام المواطنين والمواطنات سواء في الهيئات الإدارية أو التدريسية.

واوضح سعادة أحمد شبيب الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أن القانون سيفتح أبواب العمل أمام المواطنين والمواطنات في مختلف المجالات ويرسخ ثقافة العطاء.

وأوضح سعادة محمد بن هندي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة أن القانون الجديد يمثل نقطة تحول للعاملين في قطاع التربية والتعليم .

ومن جانبه أشار سعادة سلطان الغيث مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الى أن القانون رفع نسبة استحقاق المعاش إلى 70% عند التقاعد المبكر كما أن الزيادة الموجبة واستحقاق المعاش من 15 إلى 20 سنة رافقها زيادة نسبة المعاش من 60 إلى 70% عند الـ 20 سنة، كما تم رفع سقف الجمع بين المعاش والراتب إلى 9 آلاف درهم بدلاً من 7 آلاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال